برئاسة هنية

بالصور: هذا ما بحثه وفد من قيادة "حماس" مع شيخ الازهر في القاهرة!

تفاصيل لقاء وفد حماس برئاسة هنية مع شيخ الازهر احمد الطيب
حجم الخط

برئاسة رئيس المكتب السياسي  إسماعيل هنية، اجتمع وفد من قيادة حركة حماس، اليوم الخميس، مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، في العاصمة المصرية القاهرة.

وأعرب شيخ الأزهر عن اهتمامه بالقضية الفلسطينية وخاصة المسجد الأقصى والقدس والمقدسات، وحرصه على تقديم العون لأهلنا في غزة للتخفيف من معانتهم.

واستعرض هنية ووفد حماس الذي ضم الشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، والدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي شرحاً أمام شيخ الأزهر ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر وخاصة استهداف القدس والمقدسات والمسجد الاقصى ومحاولات الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة وتغيير طابعها العربي والإسلامي، وضرورة تضافر الجهود من كل مكونات الأمة في سبيل حماية المسجد الأقصى ومدينة القدس وتعزيز صمود أهلنا فيها.

كما تم استعراض ما تتعرض له ثوابت القضية الفلسطينية من استهداف وخاصة الأرض والتغول عليها بالاستيطان وتصفية قضية اللاجئين، وما يتعرض له أهلنا في قطاع غزة من تشديد الحصار عليه وسبل التخفيف عنهم.

وقدّم وفد حماس برئاسة هنية شكراً لمشيخة الأزهر على عقدها مؤتمر لنصرة القدس وفلسطين وقوافل الإغاثة الإنسانية لغزة مشيدًا بالعلاقة التاريخية بين الشعبين المصري والفلسطيني.

وعبّر الوفد عن شكره لمصر وقيادتها لما تقوم به من جهود للتخفيف عن أهلنا في غزة وحماية القضية الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية.