سيميوني يلجأ إلى "السلاح المُضاد" لحسم الديربي

تنزيل (20).jpg
حجم الخط

يستضيف أتلتيكو مدريد، جاره اللدود ريال مدريد، مساء اليوم السبت، في إطار الجولة الـ 23 من عمر الليجا، على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

ويحتل أتلتيكو مدريد، وصافة الليجا برصيد 44 نقطة، بفارق 6 نقاط خلف برشلونة المتصدر، بينما يتفوق على الريال صاحب الترتيب الثالث، بنقطتين فقط.

ريال مدريد

من المتوقع أن يعتمد الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد على طريقته المُعتادة (4-3-3)، وبنفس التشكيلة التي خاضت مواجهة برشلونة الأسبوع الماضي بذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ولكن باختلافات بسيطة، حيث سيتواجد الحارس تيبو كورتوا بدلا من كيلور نافاس، وكاسيميرو بدلا من ماركوس يورينتي المُصاب.


 

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الميرنجي كالتالي:

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: كارفاخال، فاران، راموس ومارسيلو.

خط الوسط: كاسيميرو، كروس ومودريتش.

خط الهجوم: فاسكيز، فينيسيوس جونيور وبنزيما.

وسيسعى سولاري لمحاولة الضغط المبكر، وخطف هدف في الدقائق الأولى، من أجل فتح المباراة، نظرًا لتكتيك دييجو سيميوني، مدرب الأتلتي، الذي يعتمد على التحفظ الدفاعي والاعتماد على الهجمات العكسية، وسرعة التحول من الهجوم للدفاع.

وسيلجأ الأرجنتيني لقوة الجناحين فينيسيوس وفاسكيز وتحركات النشيط بنزيما في منطقة الجزاء، من أجل تهديد دفاعات الروخيبلانكوس وهز شباك الجار اللدود، في مباراة ستكون صعبة على المستوى البدني والفني على الطرفين.

ويضع الميرنجي عينه على الانتصار ولا شيء غيره، من أجل الوصول إلى وصافة ترتيب الليجا، وتضييق الخناق على برشلونة المتصدر، وحصد دفعة معنوية جديدة لتخطي هذا الشهر الصعب والحاسم للملكي في كل المسابقات.

أتلتيكو مدريد


سيعتمد دييجو سيميوني على طريقة لعب (4-4-2)، ولن تشهد تشكيلته الكثير من التغييرات، وفي ظل إصابة دييجو كوستا سيكون ألفارو موراتا على موعد جديد ضد فريقه السابق، وفي مباراة خاصة وهي الديربي.



ومن المتوقع أن تكون تشكيلة الروخيبلانكوس كالتالي:

حراسة المرمى: يان أوبلاك.

خط الدفاع: أرياس، خيمينيز، جودين ولوكاس.

خط الوسط: توماس بارتي، رودريجو، كوريا وساؤول.

خط الهجوم: جريزمان وموراتا.

ويُدرك سيميوني أهمية هذه المباراة بالنسبة للجماهير ولفريقه، لاسيما وأن الأتلتي تعرض للهزيمة بالجولة الماضية أمام ريال بيتيس بهدف نظيف، ويسعى للحفاظ على مركز الوصافة، رغم فشله في استغلال تعثر برشلونة بالتعادل مع فالنسيا، وهو ما أشعل لقاء الديربي.

وسيلجأ سيميوني للاعتماد على قدرات لاعبيه، واستغلال ثغرات ريال مدريد، وعودة لاعبي الملكي من مواجهة الكلاسيكو وإمكانية تراجعهم على المستوى البدني، بينما حصل أتلتيكو على فرصة لالتقاط الأنفاس منذ مواجهة بيتيس الأحد الماضي.

والمدرب الأرجنتيني سيلعب على الثغرات في دفاع الملكي، خاصًة لو شارك مارسيلو في مركز الظهير الأيسر، بجانب الدفع بألفارو موراتا الذي يعرف ريال مدريد جيدًا وسيشكل تهديدًا قويًا على مرمى تيبو كورتوا.

 ويُعد موراتا سلاحا مُضادا للروخيبلانكوس، في ظل قدراته المميزة في الهجوم وتألقه ضد فريقه السابق كما حدث خلال فترة تواجده مع يوفنتوس، حيث نجح في تسجيل هدفين في مواجهتين بدوري الأبطال.

ويُعاني الملكي أيضًا من أزمات دفاعية سواء بالتمركز أو الترابط مع خط الوسط، بجانب الأخطاء في التمرير أثناء عملية الخروج بالكرة من الخلف، وكلها ثغرات ستساعد سيميوني على تطبيق أسلوب الهجمات العكسية بشكل ناجح جدًا على مرمى الميرنجي.