إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

بالصور: سان جيرمان يتجاوز بوردو بعرض هزيل

إعلان رسائل 2
تنزيل (19).jpg

وكالة خبر

استعاد باريس سان جيرمان، توازنه في الدوري الفرنسي، بفوز وعرض هزيل أمام ضيفه بوردو بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب حديقة الأمراء في الجولة 24 من المسابقة.

سجل إدينسون كافاني الهدف الوحيد في المباراة، بعد مرور 42 دقيقة من ركلة جزاء.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 59 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد بوردو عند 28 نقطة في المركز الثاني عشر.

أجرى توماس توخيل، مدرب بي إس جي، تعديلات عديدة على خطة وتشكيل الفريق، حيث اعتمد على طريقة 4-4-2، بتواجد بوفون في حراسة المرمى أمامه الرباعي مونييه وكيمبيمبي وتياجو سيلفا وستانلي إنسوكي.

ثم ثنائي ارتكاز الوسط داني ألفيس وماركو فيراتي مع الجناحين موسى ديابي ونكونكو، خلف رأسي الحربة كافاني وتشوبو موتينج.



سيطر العملاق الباريسي على أحداث الشوط الأول، حيث أضاع تياجو سيلفا أخطر الفرص بعد مرور 10 دقائق، إلا أن محاولات نكونكو وموتينج وكافاني وموسى ديابي لم تكن مؤثرة على مرمى بينوا كوستيل.

أما إيريك بيدوي، مدرب بوردو، لجأ لخطة 4-2-1-3، حيث نجح في خلق كثافة عددية في وسط الملعب، واستغل حالة عدم الانسجام التي ظهرت عليها التشكيلة الباريسية، حيث جاء الهدف الوحيد من ركلة جزاء نتيجة عرقلة دي بريفيل للظهير الأيمن البلجيكي توماس مونييه، ليسجلها كافاني بنجاح.

هجوميا لم يشكل الضيوف أي خطورة على مرمى بوفون طوال الشوط الأول، باستثناء فرصة يتيمة لجيمي برياند.

بينما كان فرانسوا كامانو، مزعجا في الشوط الثاني، وهدد المرمى أكثر من مرة، نجح في إحداها بوفون في إبعاد تسديدة كامانو من المقص الأيسر.



لم يستفد توخيل من تبديلاته الثلاثة، بل جاء معظمها للإصابات مثل إشراك كيليان مبابي وكولين داجبا مكان كافاني ومونييه، بينما أراح فيراتي ليشارك مكانه لياندرو باريديس، إلا أن البدلاء لم يتركوا أي بصمة طوال الشوط الثاني.

تباعدت خطوط سان جيرمان، وغاب التفاهم تماما بين لاعبيه، بينما أضاع تشوبو موتينج فرصة خطيرة نتيجة الرعونة وميله للاستعراض بمراوغة مدافعي بوردو، بدلا من التسديد أو التمرير لزميله مبابي.

ضغط بوردو بكل قوة أملا في إدراك التعادل، إلا أن رأسية البديل أندرياس كورنيليوس مرت فوق العارضة، بينما سدد يوسف سابالي في أحضان بوفون.

وسط سيطرة ونشاط هجومي ملحوظ للضيوف، تبادل مبابي الكرة مع داني ألفيس، قبل أن يتعثر الأخيرة في تسديد الكرة فوق العارضة لتضيع فرصة واعدة، أطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

تعليق عبر الموقع