إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

تعرف على خطوة كوريا الجنوبية المقبلة لتسوية الخلافات مع أميركا

إعلان رسائل 2
تعرف على خطوة كوريا الجنوبية المقبلة لتسوية الخلافات مع أميركا

سول - وكالة خبر

وافقت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، على زيادة مساهمتها في نفقات انتشار عشرات الآلاف من الجنود الأميركيين على أراضيها، في تسوية لخلاف مع الولايات المتحدة قبل القمة الثانية بين واشنطن وبيونغ يانغ.

وأفادت الخارجية الكورية في بيان صحفي، أنه وقع كبار مفاوضي البلدين، خطة جديدة لتقاسم التكاليف، تقضي بأن تدفع كوريا الجنوبية 1.04 تريليون ون (924 مليون دولار) العام الجاري

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن البيان إن البلدين أعادا التأكيد على الحاجة لانتشار عسكري أميركي "مستقر" وسط "موقف سريع التغير في شبه الجزيرة الكورية".

وشددت وزارة خارجية كوريا الجنوبية على أن الجانب الأميركي طمأن سول إلى التزامه بالتحالف بين البلدين،  وأنه لا يخطط لتقليص حجم قواته في كوريا الجنوبية.

يذكر أن كوريا الجنوبية قد بدأت في دفع تكاليف نشر القوات الأميركية في أوائل تسعينيات القرن الماضي، بعد أن أعادت بناء اقتصادها الذي دمرته الحرب الكورية 1950- 1953.

يشار إلى أن الحليفين فشلا في التوصل إلى جديدة لتقاسم التكاليف خلال 10 جولات من المحادثات، وكان اتفاق مدته 5 سنوات جرى توقيعه عام 2014 وشمل مدفوعات كوريا الجنوبية في العام الماضي قد انتهى في نهاية 2018.

 

تعليق عبر الموقع