بالصور: الانتهاء من قرعة منحة الطالب الجامعي بخانيونس

بالصور: الانتهاء من قرعة منحة الطالب الجامعي بخانيونس
حجم الخط

أنهت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس عملية إجراء القرعة العلنية لمنحة الطالب الجامعي للعام الدراسي الحالي 2018 _ 2019، بحضور رئيس وأعضاء اللجنة الشعبية ومدير عام المخيمات الدكتور عادل منصور، وعدداً من مدراء وموظفي دائرة شؤون اللاجئين، و ممثلين عن فصائل العمل الوطني ورجال الإصلاح والوجهاء وعدد من الأكاديميين.

وتقدم للمنحة على مستوى محافظة خانيونس 3506 طالب وطالبة، وبعد عملية الفرز والتدقيق انطبقت المواصفات على 92 طالباً أُجريت عليهم القرعة، جيث تم فرز 52 مستفيد.

بدوره، أكد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس د. مازن أبو زيد، على أنّ عملية الفرز والتدقيق تمت بعناية وبإشراف مباشر من دائرة شؤون اللاجئين، وبتوجيهات و متابعة من د. أحمد أبو هولي الذي شدد على ضرورة أنّ يتم توصيل المنحة إلى مستحقيها والأشخاص الأكثر فقراً في المخيمات.

ووجه شكره للسيد الرئيس محمود عباس على مواقفه الداعمة للاجئين لتعزيز صمودهم، خاصة في ظل استمرار المؤامرات الدولية التي تحاك ضد القضية الفلسطينية وفي مقدمتها قضية اللاجئين.

كما أثنى على دور رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي، الذي لم يدخر جهداً في الارتقاء بالمخيمات الفلسطينية، وتقديم لهم خدمات على كافة النواحي المعيشية والاجتماعية والصحية.

من جهته، أوضح مدير عام المخيمات د.عادل منصور، أنّه تم توزيع المنحة البالغ عددها 400 بالعدل على المخيمات حسب نسبة عدد السكان وفي أجواء نالت إعجاب وتقدير حاضري القرعة في مقرات اللجان الثمانية وعلى من انطبقت عليهم الشروط والمعايير التي وضعتها الدائرة بالاتفاق مع اللجان الشعبية.

يُذكر أنّ دائرة شؤون اللاجئين و بدعم كريم من السيد الرئيس محمود عباس قدمت خلال العام الحالي منحة الطالب الجامعي لعدد 1200 طالب وطالبة على مستوى مخيمات اللجوء الفلسطينية مخصص منها 400 منحة لمخيمات قطاع غزّة.