إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

اليكى سيدتي: كيف تتأكدين أنك حامل؟

إعلان رسائل 2
اليكى سيدتي:  كيف تتأكدين أنك حامل؟

رام الله - وكالة خبر

قبل استشارة الطبيب أو إجراء اختبار الحمل المنزلي، تقع المرأة في حيرة التأكد من الحمل، اليك اذا أعراض الاسبوع الاول من الحمل.

- في الأسبوع الأول من الحمل، تتوقف الدورة الشهرية عند المرأة الحامل تماماً، وكل امرأة تلاحظ هذا الأمر ومن هنا تشك بإمكانية الحمل، فتجري الاختبار المنزلي أو تقصد الطبيب للتأكد.

 

- من الأعراض الأخرى في الأسبوع الأول من الحمل، نذكر شعور المرأة الحامل بالتعب المستمر على الرغم من أنها لم تقم بأي جهود تذكر.

- تشعر الحامل في أسبوعها الأول من الحمل بألم في منطقة الصدر، ويعود سبب الألم الى تغيّر شكل الصدر وحجمه وبالتأكيد ستلحظ هي بنفسها ما يحدث في جسمها، وستشك بموضوع الحمل إن لم تكن قد تأكدت منه تماماً.

- في الأسبوع الأول من الحمل، تصاب المرأة بانتفاخ في منطقة البطن فتشعر وكأن بطنها بات أكبر حجماً بنسبة بسيطة مما كان عليه. ومن ناحية أخرى، تصبح الحاجة الى دخول الحمام ملحّة لديها بشكل خاص خلال الليل، وهذا يأتي نتيجة ازدياد عمل الكلى بسبب تدفق الدم الزائد خلال الحمل.

- من الأعراض المعممة بين أغلبية النساء خلال الأسبوع الأول من الحمل هو الشعور بالغثيان. هذه العارض شائع جداً وغالباً ما يرافق المرأة طوال فترة حملها بشكل خاص في الفترة الصباحية منه.

- تقلبات المزاج تصيب المرأة في الأسبوع الأول من الحمل، فتارة ما ترغب بالبكاء وطوراً تشعر بالفرح، وهذا من الأمور الطبيعية في المرحلة الأولى من الحمل لأن غالبية النساء يعانين من هذا الأمر في بداية الحمل.

تعليق عبر الموقع