الاحتلال يفرج عن أسيرين من القدس ونابلس

افراج عن اسرى
حجم الخط

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، تخفيض الحكم الصادر بحق الفتى المقدسي صهيب محمد سليمان نبابتة (17 عامًا) من مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، من 15 إلى 13 شهرًا.

وذكر رئيس لجنة أهالي الاسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، في بيان اليوم، أن "لجنة تخفيض الثلث" في سجن "مجدو" قررت تخفيض حكم الفتى نبابته، وسوف يتحرر خلال الساعات القليلة القادمة.

وكان الفتى نبابته قد فجع الأسبوع الماضي بوفاة والده وقبل عدة أشهر فجع أيضًا بوفاة أحد أشقائه، ولم تسمح له إدارة السجون بالمشاركة في تشيع الجثمانيين، وتنقل الأسير في عدة سجون، وسيتحرر من سجن "مجدو".

وفي السياق ذاته، أفرجت سلطات الاحتلال، مساء أمس، عن الأسير راجي جمال راجي غريفي (23عاماً) من سكان مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، وذلك بعد أن أنهى مدة اعتقاله كاملة في سجون الاحتلال.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت اقتحمت منزل عائلة الأسير غريفي بتاريخ 25/1/2017، وعاثت في فساداً بحجة التفتيش، وقبل أن تغادر اعتقلت نجلهم راجي، دون إبداء الأسباب، ونقلته إلى مركز تحقيق الجلمة، واستمر التحقيق معه لأكثر من أسبوعين.

وذكر أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير غريفي تهمة الانتماء إلى تنظيم محظور، والقيام بنشاطات معادية للاحتلال والتحريض، وأصدرت بحقه بعد عام من اعتقاله حكماً يقضي بالسجن الفعلي مدة 26 شهراً، إضافة إلى دفع مبلغ بقيمة 2000 شيقل، وقد أمضى مدة حكمه كاملة، وتحرر.