أبو هولي يُشيد بموقف العشائر والوجهاء الداعم لرأي الشرعية الفلسطينية

أبو هولي يُشيد بموقف العشائر والوجهاء الداعم لرأي الشرعية الفلسطينية
حجم الخط

جدّد الوجهاء والمخاتير في قطاع غزّة ثقتهم ودعمهم للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وذلك خلال زيارة وفد من العشائر والمخاتير لعضو اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير د. أحمد هولي.

وزار وفد من الوجهاء والمخاتير ضم: "المختار هايل عبد الفتاح أبو الحصين، والمختار رمضان عطية أبو غزال، والمختار وضاح درعان الوحيدي، والمختار محمد محمود أبو قايدة، والمختار ماجد أحمد النميلات والمختار محمد عليان أبو قليب، والمختار علي سليم السواركة والمختار خالد عبد ربه الجلاوي، ووفد عشيرة البريم برئاسة المختار محمد داوود، ووفد عشيرة أبو مغصيب برئاسة المختار كمال أبو مغصيب".

وثمن أبو هولي، زيارة العشائر لمقر منظمة التحرير الفلسطينية عنوان الشرعية، مؤكداً على أن مواقف العشائر والوجهاء تشكل رافعة  للمشروع الوطني الفلسطيني، وداعماً لتحركات القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس في معركته السياسية والدبلوماسية للحفاظ على الحقوق وتثبيتها في ظل المؤامرات التصفوية التي تستهدف المشروع التحرري الفلسطيني نحو العودة والدولة والاستقلال  .

وشدّد على أنّ منظمة التحرير ستبقى قائمة، وأبواب دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة ستبقى مفتوحة لكافة أبناء الشعب الفلسطيني لتقديم خدماتها  لهم ومتابعة قضاياهم في ظل ما يشهده قطاع غزّة من حصار إسرائيلي ظالم.

وأشار إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية تتعرض لمؤامرات التصفية من خلال خلق أجسام بديلة وموازية لها لكن وعي شعبنا ووجهائه ومخاتيره وعشائره أحبط هذه المؤامرات من منطلق إيمانهم أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وهي القادرة على قيادة المشروع الوطني إلى بر الأمان.

وأكد أبو هولي، على مسؤولية المخاتير والعشائر في حماية وحفظ السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي، لافتاً إلى أنّ العشائر والوجهاء هم أحد قلاع الوحدة الوطنية وهم قامات وهامات لها مكانتها وحضورها وكلمتها قدمت على مدار  عقود طويلة.