الرئيس "أبو مازن" ينيب "الناجي" وضع باقة زهور على قبر الفنان الراحل "نور الشريف"

2015-08-12_72130642
حجم الخط

قام ناجي الناجي، مديرالمركز الإعلامي والثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة، بوضع إكليل زهور باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس على ضريح الفنان الكبير نور الشريف، وذلك أثناء مشاركة سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، اليوم الأربعاء، في تشييع جثمان الفنان القدير من مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر.

ونقل الناجي تعازي الرئيس الفلسطيني إلى أسرة الفنان نور الشريف نيابةً عن جمال الشوبكي سفير فلسطين بالقاهرة وسلّم رسالة من سيادة الرئيس إلى أسرة الفنان الكبير.

وجاء في الرسالة: "تلقينا ببالغ الأسف والتأثر نبأ رحيل الفنان العربي الكبير نور الشريف بعد مسيرة طويلة حافلة بالعطاء الفني، أثرى خلالها الثقافة والفن العربي والعالمي بالكثير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والأدبية القيمة، كان خلالها مدافعًا قويًا عن قضايا الشعوب العادلة ومناصرًا لها، وفي مقدمتها قضية فلسطين التي ظلت في وجدانه حتى لاقى وجه ربه الكريم".

وتابع: "برحيله خسرت مصر والأمة العربية فنانًا كبيرًا وأخًا عزيزًا سنظل نذكر مواقفه بإكبار وإجلال، ونحن نشارككم الألم والعزاء برحيله لندعو الله سبحانه وتعالى أن يشمله بعميم عفوه وغفرانه ويسكنه فسيح جناته، ويلهمكم جميعًا وكل محبيه الصبر والسلوان".

وبحسب بيان المركز الإعلامي الفلسطيني، فقد اشتهر نور الشريف بمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة من بداياته الأولى في السينما، وكان أبرزها فيلمه السياسي حول قصة رسام الكاريكاتير الفلسطيني "ناجي العلي"، ومسرحيته "لن تسقط القدس" والتي تناولت قضية المخططات الصهيونية في تدمير الوعي العربي وإنهاء حلم دولة فلسطين.

وتابع البيان "كان الشريف حريصًا على ترسيخ دور الفنان العربي في دعم الفعل النضالي عبر سلوكه الشخصي في الحياة وفي الأدوار التي يعكسها في فنه حيث تخاطب فئات حاشدة من الرأي العام، بما يعزز مكانة فلسطين في ضمير الانسان المصري والعربي".