فيديو و صور : المجمع الإسلامي و أرثوذكسي القدس بطلي كأس سوبر الطاولة في فلسطين

59581.jpg
حجم الخط

توّج فريق نادي المجمع الإسلامي بلقب كأس سوبر كرة الطاولة في قطاع غزة، إثر فوزه على فريق نادي فلسطين الرياضي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت مساء الأربعاء، على صالة نادي المجمع الإسلامي بمدينة غزة، تحت اشراف اللجنة الاولمبية الفلسطينية، ورعاية رجل الأعمال الفلسطيني مأمون الشريف.

 

وحضر المباراة، محمد الدلو رئيس اتحاد كرة الطاولة، وأعضاء مجلس الاتحاد أديب أبو غزال وياسر اسليم، ومحمود أبو شرار الأمين العام للاتحاد، وبشير ابو النجا رئيس اللجنة الرياضية الحركية، ومجلس ناديي المجمع الاسلامي وفلسطين، بالإضافة إلى جمع من الشخصيات الرياضية، ولفيف من محبي وعشاق اللعبة.

 

وجاءت المباراة مثيرة بين الطرفين، وتمكن لاعبو المجمع الاسلامي بقيادة المدرب عبد السلام اغريز من حسمها لصالحهم كما كان متوقعاً.

 

وفي أشواط المباراة فاز نجم المجمع يسري أبو سيف بطل محافظات غزة والمصنف الأول في غزة على لاعب فلسطين مجدي أبو مراحيل 3/صفر.

 

وتخطى لاعب المجمع عبد الله السقا- المصنف الثاني على المصنف الثالث- نائل سمارة 3/2 في مباراة مثيرة وقوية ظهر فيها الطرفان بشكل رائع.

 

وفي المباراة الأخيرة، تفوق لاعب المجمع حسام الباز على الصاعد عبد الرحمن داوود 3/صفر، وذلك دون الحاجة إلى شوط رابع.

 

وفي النتيجة الإجمالية توج المجمع الإسلامي بطلاً للسوبر، وحصل على كأس البطولة والميداليات الذهبية، بينما حصل فريق فلسطين على الميداليات الفضية.

 

وأدار اللقاء، الحكمان الدوليان عمرو الخطيب وعلاء البابا، وحكم عام الدولي محمد صمامه.

 

وبذلك، بقي نادي المجمع الإسلامي على زعامته لكرة الطاولة، منذ الثمانينات لأكثر من 40 عاماً، مجدداً ذكريات أبطاله أكرم العقيلي، وعواد بكر، ونائل النديم ، ليحصد الفريق البطولة الأولى له في العام الجديد 2019م .

 

ولعب المجمع الإسلامي المباراة بصفته صاحب لقبي الدوري والكأس الموسم الماضي، فيما كان فلسطين ثانياً لدوري كرة الطاولة في غزة .

 

وبعد نهاية المباراة، بارك محمد الدلو رئيس اتحاد اللعبة لنادي فلسطين الوصافة، وللمجمع حصوله على اللقب، متمنياً للجميع العمل لإنجاح فعاليات الاتحاد بعد الاجتماعات الرائعة مع أسرة الاتحاد في الضفة الغربية.

 

وعبر الدلو عن سعادته لانطلاق الموسم الرياضي للعبة لهذا العام بالتوافق ولأول مره في تاريخ كرة الطاولة الفلسطينية بين المحافظات الشمالية والجنوبية عبر اشراف اللجنة الاولمبية ورعاية الاستاذ مأمون الشريف .

 

وفي الضفة الغربية، حقق فريق نادي شباب أرثوذكسي القدس فوزاً مثيراً على فريق نادي أبو ديس 3-2، في المباراة التي اقيمت في صالة جامعة القدس أبو ديس، ليتوج بطلاً لسوبر الضفة الغربية، ويضرب موعداً جديداً مع نادي المجمع الاسلامي على لقب سوبر فلسطين في موعد يحدد لاحقاً.

 

وحضر المباراة رضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة، وعلى حلبية ممثلاً عن اللجنة الاولمبية، وأحمد جوابرة الأمين العام المساعد، ومجلس ناديي أبو ديس وأرثوذكسي القدس، وجمع من الشخصيات الرياضية، إلى جانب لفيف من محبي وعشاق اللعبة.

 

ومثل فريق الأرثوذكسي، جاد هزو وأحمد البشر وعمار حواش، والقيادة الفنية للمدرب الياس طمس، فيما تكون فريق أبو ديس وليد بحر وإبراهيم المغربي وهاني السيوري، والقيادة الفنية للمدرب عبد السلام مسمار.

 

وأدار اللقاء الدوليان عيسى كنعان وسليم العلم.

 

وفي كلمة له، أعرب رضوان الشريف نائب رئيس اتحاد اللعبة عن سعادته بإقامة هذا العرس الرياضي الوطني عبر مباراة سوبر الضفة وغزة، في توقيت واحد، موضحا أن "هذا حدث سيدخل في تاريخ اللعبة من الباب الواسع".

 

وشكر الشريف، مجلس اتحاد اللعبة في شطرى الوطن على جهودهم في الفترة الأخيرة، لإنجاح أول بطولات الموسم الرياضي، والتي جاءت من خلال تعليمات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

 

كما قدم تقديره لرجل الاعمال الفلسطيني مأمون الشريف على رعاية الحدث الرياضي في المحافظات الشمالية والجنوبية، بالإضافة للأستاذ القدير مازن الخطيب رئيس الدائرة الرياضية في جامعه القدس على جهوده في استضافة لقاء السوبر في الصالة الرياضية النوعية .

 

وأوضح الشريف أن اتحاد اللعبة سيعمل جاهداً على تطوير اللعبة وكوادرها في محافظات فلسطين، وسيكون العام الحالي موسما رياضيا استثنائيا ونوعيا، في سبيل الرقي بكرة الطاولة التي تعتبر اللعبة الشعبية الثانية بعد لعبة كرة القدم في فلسطين.

 

وكان اتحاد اللعبة، قرر إطلاق دوري الدرجة الممتازة بتاريخ 15/3/2019م، ودوري الدرجة الأولى في 5/4/2019م، والدرجة الثانية 26/4/2019م، فيما سيبدأ دوري الدرجة الثالثة يوم 1/5/2019م.