بالفيديو بالفيديو : الزهار يستبعد المصالحة ويؤكد : "ملف تبادل الأسرى مغلق تماما"

970cc3c129f7eff45448bf8b656da378
حجم الخط

شدد  محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس على أن حركته لن تفصح عن الأسرى الاسرائيليين لديها، مؤكدا أن على" اسرائيل اطلاق سراح المعتقلين في صفقة وفاء الاحرار(شاليط)  قبل الشروع في أي مفاوضات."

وقال الزهار خلال مقابلة متلفزة مع قناة "الجزيرة مباشر" مساء الأربعاء:"لا يوجد جديد في ملف تبادل الأسرى والملف مغلق تماما".

وحول حصار غزة، اتهم الزهار حركه فتح بانها تساهم في حصار وخنق غزة، وقال:"نحن محاصرون من محمود عباس وحكومته التي تمنع دخول مواد اعمار غزة"على حد قوله.

وقال إن "التنسيق الأمني فاشل وهو عبارة عن تجسس لصالح اسرائيل"، مشددا على أن تطوير برنامج لمقاومة ضرورة حتمية في الضفة الغربية ,

وعن المصالحة الفلسطينية، قال الزهار:"كيف التصالح بين برنامج يحارب الكيان لصهيوني وبرنامج يتعاون أمنيا معه(..)وعباس يدرك جيدا رسوبه في أي انتخابات مقبلة".

وأشار عضو المكتب السياسي لحماس أن تمزيق العالم العربي والإسلامي كانت خطة ممنهجة منذ احتلال امريكا للعراق، منوهً بأن الغرب يغذي الصراعات والانقسامات، مشددا على أن حماس بعيدة عن ذلك.

وطالب الزهار مكونات الأمة بالدخول في حلف واحد وأن يتعالوا على مسميات الفرقة والانقسام.

وكشف بأن علاقته حركته بالسعودية جيدة، مباركا زيارة مشعل للرياض، موضحا بأن حماس حركة مؤسسة في الداخل الخارج وهي في عنق المسلمين.

وقال"علاقتنا بإيران جيدة ولسنا طرف في أي صراع بل نحتاج الى الدعم"، مضيفا:"لا نتدخل في الشأن المصري والقاهرة تدرك ذلك جيدا ونسعى لتطوير علاقاتنا معها".

وحول الانجاز التقني الذي كشفت عنه كتائب القسام الجناح المسلح لحماس، أكد  الزهار أن "المقاومة تبدع وتتطور في تكتيكاتها ولها قدرة على انتاج طائرات"، مشيرا إلى أن العقل الفلسطيني يتفوق على العقل الاسرائيلي."

وقال الزهار معقبا على نجاح كتائب القسام بالاستيلاء على طائرة استطلاع إسرائيلية في الثاني والعشرين من يوليو/تموز الماضي، وفقا لفيديو بثته اليوم، "التكنولوجيا ليست حكرا على العقل الإسرائيلي ولدينا عقليات مبدعة في المقاومة".