الخميس المقبل

نتنياهو سيتوجه لموسكو على رأس وفد عسكري.. ما هي التفاصيل؟!

نتنياهو وبوتين
حجم الخط

أكدت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية "مكان" صباح اليوم السبت، على أن رئيس الوزراء وزير الجيش بنيامين نتنياهو سيتوجه يوم الخميس المقبل إلى العاصمة الروسية على رأس وفد عسكري رفيع المستوى.

وأوضحت الهيئة أنه سيرافق نتنياهو ضابطان كبيران من الجيش الإسرائيلي هما رئيس هيئة الاستخبارات (أمان) تامير هيمان، ومسؤول سلاح الجو عميكام نوركين، منبهة إلى أنه لم يتم بعد إغلاق قائمة أعضاء الوفد المرافق لنتنياهو، مرجحة انضمام ضباط كبار آخرين بهذه الزيارة.

بدورها، أفادت القناة الـ11 المتلفزة الإسرائيلية الليلة الماضية بأن الكيان الإسرائيلي غير راض عن استمرار إيران في العمل في سوريا داخل مناطق تعهدت روسيا في حينه لتل أبيب بان تخلو من تواجد إيراني، على حد قولها.

وبحسب تقديرات إسرائيلية فإن أنظمة الدفاع الجوي التي نقلتها روسيا إلى الجيش السوري قد تصبح عملياتية ويتم استخدامها ضد المقاتلات والطائرات الإسرائيلية.

وصعد الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا من هجماته الجوية والمدفعية بحق الأراضي السورية، مدعيًا أنها تستهدف الوجود العسكري الإيراني فيها.

يشار إلى أن هذا اللقاء يعد الأول بين نتنياهو وبوتين منذ حادثة إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية في أجواء سوريا ومقتل مجموعة من الضباط الروس على متنها، حيث حملت موسكو الكيان الإسرائيلي المسؤولية عن الحادث.