بالصور: الهلال يلامس المربع الذهبي لكأس زايد بثلاثية في الاتحاد السكندري

تنزيل (6).jpg
حجم الخط

اكتفى الهلال السعودي بالفوز 3-0 على ضيفه الاتحاد السكندري المصري، في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس زايد للأندية العربية، امس السبت.

افتتح البرازيلي كارلوس إدواردو، ثلاثية الهلال في الدقيقة 14، بتسديدة مباشرة سكنت شباك الحارس الهاني سليمان.

وكاد الاتحاد أن يدرك التعادل في الدقيقة 21، عندما أرسل أحمد نبيل مانجا، تمريرة طويلة رائعة انفرد على إثرها البرازيلي ألفيس دا سيلفا بمرمى عبد الله المعيوف حارس الهلال، لكنه سددها في جسده.

وعزز المهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميز، النتيجة بتسديدة مباشرة أيضًا إثر تمريرة رائعة من المخضرم محمد الشلهوب في الدقيقة 31، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثالث بعدها بـ 10 دقائق بالطريقة ذاتها لكن بعد تمريرة من ياسر الشهراني.

وأراح الكرواتي زوران ماميتش مدرب الهلال، بعض لاعبيه الأساسيين في الشوط الثاني، حيث أشرك سالم الدوسري بدلًا من محمد البريك بعد الاستراحة مباشرة.

ودفع ماميتش بالوافد الجديد هتان باهبري بدلًا من المتألق جوميز في الدقيقة 69، ثم عبد الملك الخيبري بدلًا من محمد كنو في الدقيقة 78. 

وقال حلمي طولان مدرب الاتحاد في المؤتمر الصحفي، إن فرصة دا سيلفا كانت ستجعل النتيجة 1-1، مما أثر على معنويات اللاعبين بقية المباراة.

وأضاف "المباراة كانت صعبة للغاية. لاعبو الهلال على أعلى مستوى وصعبوا من مهمتنا كثيرا".

وقال الشهلوب "شاركت في المباراة بالكامل بفضل تعاون من زملائي اللاعبين، العمر مجرد رقم في حياتي. تحركات جوميز رائعة وهو مهاجم كبير".

وستقام مباراة العودة في الإسكندرية، يوم 25 فبراير/شباط الجاري، ويحتاج خلالها الفريق المصري للفوز بأكثر من 3 أهداف لبلوغ قبل النهائي.