وقرار سحب موظفي معبر أبو سالم

إسرائيل تُعقب على اكتشاف أحذية عسكرية بداخلها أجهزة تنصت في غزّة

إسرائيل تُعقب على اكتشاف أحذية عسكرية بداخلها أجهزة تنصت في غزّة
حجم الخط

زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أنّ حركة حماس قررت السيطرة على معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزّة، بعد الاشتباه بزرع  أجهزة تنصت في أحذية وصلت القطاع عبر المعبر.

وبيّنت الصحيفة، أنّ حماس أجرت تدخلات فورية في عمل المعبر لاشتباهها بمرور شحنة الأحذية عبر معبر كرم أبو سالم، مُشيرةً إلى أنّ الرئيس عباس علِم بذلك وعلى الفور أصدر تعليماته بانسحاب موظفيه من المعبر.

وأضافت: "من الصعب أنّ نرى كيف ستمر البضائع إلى قطاع غزّة بعد الآن، بعد سيطرة حركة حماس على معبر كرم أبو سالم"، قائلةً: إنّ "إسرائيل لا تتعامل مع حماس، لذلك من الصعب أنّ نرى كيف ستمر البضائع إلى غزة بعد اليوم".

وكانت كتائب الأقصى - لواء العامودي، الذراع العسكري لحركة فتح، قد كشف مساء أمس السبت، تفاصيل مُثيرة حول انتشار حذاء عسكري يتواجد بداخله شريحة تعقب إلكترونية سرية، في أسواق قطاع غزّة.

وقالت الكتائب في تصريح مقتضب وصل وكالة "خبر" نسخة عنه: إنّها "ضبطت أحذية عسكرية يتواجد بداخلها شرائح تعقب إلكترونية، وذلك أثناء فحص أجراه أحد مقاتليها لحذاء تم شراءه من أسواق غزّة قبيل بدء استخدامه".

وأوضحت أنّها كشفت تفاصيل وجود الشريحة أثناء عملية الفحص الأمني للحذاء، مؤكدةً على أنها أبلغت الجهات المختصة في غزّة باكتشاف وجود شريحة إلكترونية داخل الحذاء المنتشر في أسواق القطاع.

وأشارت إلى أنّ الأجهزة الأمنية بغزّة صادرت كميات الأحذية المتواجدة بحوزة التاجر، للعمل على منع انتشاره والبحث في كيفية وصوله إلى القطاع، بعد إبلاغها من قبل الكتائب بتفاصيل الواقعة.

يُذكر أنّ الهيئة العامة للمعابر والحدود التابعة للسلطة الفلسطينية قررت ظهر اليوم الأحد، سحب كافة موظفيها من معبر كرم أبو سالم، وذلك بسبب إجراءات نفذتها حركة حماس، تشمل طلب البصمة من موظفي المعبر.