إصابات بالرصلص والاختناق

الاحتلال يقمع الحراك البحري شمال قطاع غزة

الحراك البحري
حجم الخط

غزة- وكالة خبر

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الثلاثاء، المشاركين في الحراك البحري الـ24، قبالة شواطئ بيت لاهيا، شمال قطاع غزة. 

وأكد مراسل وكالة "خبر"، على أنه أصيب 34 مواطنا بينهم 15 إصابة بالرصاص الحي، و4 بالرصاص المطاطي، و15 بالاختناق، جراء إطلاق جنود الاحتلال الأعيرة النارية والمطاطية، وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المتظاهرين السلميين.

وأفادت مصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأنها نقلت جريحين مصابين بالرصاص الحي، الذي أطلقته قوات الاحتلال قرب موقع "زيكيم" العسكري الإسرائيلي أثناء مهاجمة مئات المواطنين قرب الحدود البحرية شمال غرب غزة.

وأوضحت المصادر، أنه تم نقل الجريحين إلى المستشفى حيث وصفت حالتهما بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال.

وأفاد مراسلنا بانطلاق مجموعة من اللنشات والقوارب بحرًا، بالتزامن مع توجه الجماهير في مسير الإسناد للحراك البحري قرب موقع "زيكيم" العسكري الإسرائيلي.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني قبل نحو 7 أشهر عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري، إلا أن الاحتلال يقمع المشاركين فيها، ويعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس؛ للمطالبة بثبيت حق العودة وكسر الحصار.