افتتاح دورة تدريبية لضباط الشرطة في رام الله

الشرطة الفلسطينية
حجم الخط

رام الله- وكالة خبر

افتتح مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس" وبدعم من حكومة كندا، دورة تدريبية لضباط من الشرطة الفلسطينية حول تعزيز آليات التعامل مع الشكاوى المقدمة من النساء، والاستجابة للنوع الاجتماعي، وذلك في مدينة رام الله، اليوم الخميس.

وأكدت مصادر محلية، على أنه حضر الافتتاح: وزير العدل علي أبو دياك، وممثل كندا لدى فلسطين دوجلاس سكوت براودفوت، ومدير إدارة حماية الاسرة والاحداث في الشرطة الفلسطينية العقيد وفاء معمر.

وافتتح اللقاء عمر رحال ممثلا عن مركز "شمس"، مرحباً بوزير العدل علي أبو دياك، وممثل كندا لدى فلسطين دوجلاس سكوت براودفوت، وبالعقيد وفاء معمر مدير إدارة حماية الأسرة والأحداث ممثلة عن الشرطة الفلسطينية.

وتهدف الدورة التدريبية الى تعزيز قدرات المشاركات والمشاركين  في تحليل الشكاوى الواردة من منظور النوع الاجتماعي، والإلمام بالمعارف القانونية والحقوقية الخاصة بالمعايير والتشريعات الوطنية والدولية المتعلقة بحقوق الإنسان خاصة حقوق النساء.

ويأتي ذلك، من أجل تعزيز احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية التي وردت في الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان والقوانين والتشريعات الفلسطينية، والإسهام في نشر الوعي بمبادئ حقوق الإنسان والتأثير في الاتجاهات والتطبيقات من خلال تبني المعايير الدولية لحقوق الإنسان الكفيلة بحماية هذه الحقوق