نواب يقدمون شكوى ضد نتنياهو للمستشار القضائي لحكومة الاحتلال

نتنياهو
حجم الخط

القدس- وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، ن شكوى قدمها نواب القائمة العربية الموحدة عن الحركة الإسلامية للمستشار القضائي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي أفيحاي مندلبليت ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، علما بأنه جاء ذلك، بعد تصريحاته التحريضيّة ضد النّواب والأحزاب العربيّة في الكنيست.

وجاء في الشكوى التي قدمها النواب: مسعود غنايم وعبد الحكيم حاج ويحيى طلب أبو عرار وسعيد الخرومي، أن "نتنياهو اتهم منافسه غانتس وكتلة المركز بأنها اعتمدت في الماضي وسوف تعتمد وتسند ائتلافها بنواب إسلاميين متشددين قاصدًا نواب القائمة العربية الموحدة/ الحركة الإسلامية وكذلك أحزاب ونواب عرب آخرين، وبلغت هستيريّة تصريحاته درجة اتهم فيها الأحزاب العربيّة بأنّها تريد إبادة دولة إسرائيل".

وأكد طلبهم للمستشار القضائي أيضا، على أنّ "نتنياهو تجرّد من مسؤولياته الرسميّة كرئيس حكومة، وتجاوز كل الخطوط الأخلاقيّة الحمراء من أجل الفوز بهذه الانتخابات والوصول لكرسي رئاسة الحكومة".

وأوضح الطلب: "يبدو أن ذلك استمرارا لتحريضه السابق ضد العرب في الانتخابات السابقة عندما عمل على بث الرعب والخوف لدى المصوّتين اليهود عبر تحذيره من العرب المتدفقين بالحافلات لصناديق الاقتراع".

كما وتوجه نواب القائمة العربية الموحدة بهذه الشّكوى عن طريق طاقم المحامين لمؤسسة صمود، المركز الحقوقي للأرض والمسكن وحقوق الإنسان.