دعت مؤسسات حقوق الإنسان للتحقيق

فتح: الدعم الشعبي للرئيس بغزّة دفع حماس لشنّ حملة اعتقالات بحق كوادر الحركة

فتح: الدعم الشعبي للرئيس بغزّة دفع حماس لشنّ حملة اعتقالات بحق كوادر الحركة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

قالت حركة فتح: إنّ "أمن حركة حماس اعتقل خلال اليومين، العشرات من كوادرها في قطاع غزّة"، مُشيرةً إلى أنّ حوالي 100 من عناصرها اعتقلتهم الأجهزة الأمنية بسبب الهبة الجماهيرية المساندة للرئيس محمود عباس.

وبيّن الناطق باسم الحركة د. عاطف أبو سيف، في تصريح وصل وكالة "خبر" اليوم الإثنين، أنّ حملة اعتقالات واستدعاءات شمِلت المستويات التنظيمية المختلفة في كافة الأقاليم نفذتها أجهزة الأمن بغزّة، مؤكّداً على أنّهم تعرضوا للضرب والإهانة أثناء عملية الاعتقال.

ورأى أنّ الالتفاف الجماهيري حول الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، أزعج حركة حماس التي سعت لتأليب المواطنين ضده ونشر الحقد والكراهية، وفق قوله.

وأشار أبو سيف، إلى أنّ الشعب الفلسطيني يُثبت مرةً بعد الأخرى أنّ وعيه غير قابل للتزيف، وانتصاره لحقوقه رُغم كافة المؤامرات، مطالباً الكل الوطني خاصة الفصائل بالوقوف عند مسؤولياتهم إزاء الحملة التي يتعرض لها أبناء فتح.

وفي ختام حديثه، دعا منظمات حقوق الإنسان إلى التحقيق فيما تعرض له معتقلي الحركة على أيدي أجهزة أمن حماس، بحسب التصريح.

يُذكر أنّ آلاف المواطنين شاركوا أمس الأحد، في تظاهرة انطلقت بساحة السرايا وسط مدينة غزّة، للمطالبة برحيل الرئيس محمود عباس، بدعوة من حراك "ارحل"، في حين أنّ حركة فتح دعت إلى دعم الرئيس من خلال حملة أطلقتها تحت اسم "اخترناك".