تزامناً مع مناورة لسلاح الجو

تعليمات جديدة لجيش الاحتلال بشأن التعامل مع أحداث غزّة

تعليمات جديدة لجيش الاحتلال بشأن التعامل مع أحداث غزّة
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

زعم موقع "واللا" العبري، مساء اليوم الإثنين، أنّ القيادة السياسية أصدرت توجيهات جديدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن كيفية التعامل مع الأحداث على حدود قطاع غزّة.

وبحسب الموقع، فإنّ توجيهات القيادة السياسية طالبت جيش الاحتلال الإسرائيلي باحتواء الأحداث على حدود القطاع وعدم التصعيد، مُشيراً إلى أنّ التعليمات نصت على محاولة حفظ الهدوء.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد، تدريبات مفاجئة بمشاركة قوات المدفعية والمشاة والجوية والمدرعات؛ لمحاكاة سيناريوهات القتال.

واُستشهد طفل وأصيب عشرات المواطنين بالرصاص الحي والاختناق، مساء الجمعة الماضية، جراء قمع قوات الاحتلال للمتظاهريين السلميين العزل على الحدود الشرقية لقطاع غزّة، في الجمعة الـ48 من مسيرات العودة الكبرى.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، بدء تدريبات عسكرية في المجلس الإقليمي "أشكول"؛ في إطار الاستعداد لسيناريوهات القتال وتسلل مقاومين من قطاع غزة لمستوطنات الغلاف.

يُذكر أنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي، بدأ مساء اليوم الإثنين، تدريبات مكثفة لسلاح الطيران تخللها سماع أصوات الطائرات الحربية، وتضمنت أيضاً تزويد الطائرات بالوقود أثناء التحليق، والتعاون مع طائرات الاستخبارات والإنذار المبكر مع الطائرات المقاتلة.