اتحاد الكرة المصري يعلن تأجيل مباريات كأس مصر

eldeeb1_0007_011_49680377-2348125562083019-68166465915392-n2019_1_9_0_36.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أعلن عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل مباريات كأس مصر الحالية سواء لقاء الزمالك ومصر المقاصة غدًا الأربعاء، في دور الثمانية أو مباراة الأهلي وبيراميدز، بعد غدٍ الخميس، في دور الـ16 لدواعٍ أمنية.
 
وأكد حسين في تصريحات إذاعية، اليوم الثلاثاء، أن الأمن تدخل في الوقت المناسب خاصة أن هناك حالة احتقان واضحة بين الجماهير موضحاً أن الأجواء المشحونة جعلت قرار التأجيل أفضل بكثير خاصة أن الأمن وصلت له معلومات مؤكدة بوجود تهديدات لهذه المباريات.
 
وقال حسين، إن بطولة كأس مصر ليست هي الأزمة بالنسبة للموسم الحالي، وسيتم استكمالها بعد كأس الأمم الأفريقية القادمة.
 

وأوضح رئيس لجنة المسابقات، أن هذا الموسم استثنائي ويعاني منه كل دول شمال إفريقيا بعد أن أقيمت بطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين في عام واحد بدليل أن تونس لم تقم السوبر حتى الآن رغم أن الدوري هناك يشمل عدد فرق أقل بكثير.
 
وأوضح حسين: "أبلغت أندية الدوري قبل بداية الموسم بهذه الظروف والجميع وافق، والآن أبدوا استغرابهم وهو أمر غير مفهوم من مسؤولي الأندية"، مؤكداً أن الظروف الحالية في مصر منذ عام 2011 استثنائية والأمن شريك في صنع القرار.

 

وكان الأهلي، قد تمسك بعدم لعب مباراة بيراميدز، التي كان مقررًا لها الخميس المقبل، في دور الـ16 لكأس مصر، مؤكدًا أن استبدال المباراة بين الناديين من الدوري للكأس، جاء تنفيذًا لطلب تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، وهو مالم يقبله النادي الأحمر.

كما استفاد الزمالك والمقاصة من تأجيل المباراة المرتقبة بينهما، غدًا الأربعاء، بسبب انشغال الأبيض بمهمة صعبة أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وارتباط النادي الفيومي بمباريات محلية.