مهمتها ضرب المشروع الوطني

عريقات: حماس ومن يُنادي برحيل الرئيس أداة تطبيق صفقة القرن

عريقات: حماس ومن يُنادي برحيل الرئيس أداة تطبيق صفقة القرن
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، د. صائب عريقات: إنّ "حركة حماس كشفت عن وجهها الحقيقي، وأزالت القناع عن نفسها بصورة رسمية، وأثبتت أنّها أداة تطبيق صفقة القرن".

وأكّد عريقات، خلال حديثه لـ"صوت فلسطين" اليوم الثلاثاء، على أنّ الشعب الفلسطيني رفض كل محاولات حماس، ومن يساندها في محاولة نزع الشرعية عن الرئيس محمود عباس، ومنظمة التحرير.

وأضاف: "حماس كشفت عن وجهها الحقيقي بدءاً من ترؤس الرئيس لمجموعة الـ77 + الصين، مروراً بمؤتمر موسكو، الذي رفضت خلاله الاعتراف بمنظمة التحرير، وأيضاً قبيل حضوره الاجتماع العربي الأوروبي في شرم الشيخ بمشاركة كافة الدول".

وأردف: "حماس ومن ينادي برحيل الرئيس ومنظمة التحرير، عبارة عن أدوات وظيفية مهمتها ضرب المشروع الوطني الفلسطيني، ومنع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

وبيّن أنّ القيادة الفلسطينية ستتحرك على أكثر من صعيد دولي، ولكنّ ستُركز على الاتحاد الأوروبي، خاصة بشأن قضايا التحكيم مثل "اتفاق باريس" الذي وقع في فرنسا.

وشدّد عريقات، على أنّ القيادة الفلسطينية تبحث مع العالم بشكلٍ أساس اعتماد رؤية الرئيس التي أعلن عنها في مجلس الأمن بشهر شباط/ فبراير من العام الماضي؛ لمواجهة صفقة القرن.

ووصف عريقات، القمة العربية الأوروبية التي عقدت في شرم الشيخ بالتاريخية، لأنّ القضية الفلسطينة كانت محورية، مُشيراً إلى أنّ بيانها الختامي وصيغته تاريخي، خاصة أنّه أقر بكامل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.