تعرف على سبب اختصار نتنياهو برنامج زيارته لموسكو

نتنياهو
حجم الخط

القدس- وكالة خبر

قرر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، اختصار برنامج زيارته إلى العاصمة الروسية "موسكو"

ويأتي ذلك، استعدادا لمواجهة تهم بقضايا فساد، من المقرر أن يوجهها له المستشار القضائي لحكومة الاحتلال أفيحاي مندلبليت يوم غدٍ الخميس.

وأكدت مصادر عبرية، عقدت جلسات مناقشات مكثفة في مكتب مندلبليت مؤخرا، تم تخصيص جزء كبير منها للملف 2000 (محادثات نتنياهو مع ناشر صحيفة يديعوت أحرونوت أرنون موزيس)

وشددت على أن قرار منلبليت حول الملفين ( 1000)، و(4000) "ختم وأغلق"، وهو تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، بعد إجراء جلسة استجواب مشفوع بالقسم. 

وكانت الشرطة الإسرائيلية والنيابة العامة قد أوصت بتقديم لوائح اتهام ضد نتنياهو في جميع ملفات الفساد المشتبه بها.

وسيعلن مندلبليت عن نيته تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، تشمل تهمة تلقي الرشوة في إطار الملف 4000، على خلفية دفع مصالح رجل الأعمال الإسرائيلي شاؤول ألوفيتش، بما يتعلق بدمج شركتي "ييس" و"بيزك" مقابل تغطية إعلامية داعمة لنتنياهو في موقع "واللا" الإلكتروني الذي يملكه ألوفيتش. كذلك يعتزم تقديم لائحة اتهام أخرى ضد نتنياهو في الملف 1000، تشمل تهمة الحصول على منافع شخصية من رجل الأعمال والمنتج الإسرائيلي أرنون ميلتشين، والمعروفة أيضا باسم قضية "الشمبانيا والسيجار".

وفي المقابل، يتوقع أن يعلن المستشار القضائي عن إغلاق الملف ضد سارة نتنياهو، زوجة رئيس الحكومة، بما يتعلق بالملف 4000.

وفيما يتعلق بالملف (2000)، أشارت القناة إلى أن المداولات حول هذا الملف شهدت انقسامًا في الآراء، حيث يؤيد الادعاء العام تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في هذا الملف، لكن مندلبليت لم يعبر عن رأيه حيال ذلك خلال المداولات، ولا يزال مترددا بشأن هذا الملف.