رضوان يُحيي المرابطين بالأقصى ويدعوهم للاستمرار في الدفاع عن أولى القبلتين

إسماعيل رضوان
حجم الخط

غزة- وكالة خبر

حيا القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان في الجمعة التاسعة والأربعين لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي جاءت بعنوان "جمعة باب الرحمة"، المرابطين والمرابطات المدافعين عن المسجد الأقصى داعيا إلى استمرار الرباط فيه للدفاع عن أولى القبلتين.

وقال رضوان في تصريح صحفي: "نبارك لذوي الشباب الأربعة ولأبناء شعبنا بعودة الشباب الأربعة سالمين غانمين ونثمن جهود قيادة حماس والأشقاء المصريين التي أفضت للافراج عنهم"، مردفا: "وجه التحية لأبناء شعبنا الذين خرجوا بعشرات الآلاف في الجمعة التاسعة والأربعين ليؤكدوا على وحدة الشعب الفلسطيني في دفاعه عن باب الرحمة والمسجد الأقصى.

وتابع: "المسجد الأقصى دونه أرواحنا ودماؤنا وإن الاعتداء عليه يمثل اعتداء على المبادئ والعقيدة والاسلام، وإن جرائم الاحتلال ضد المقدسات والمدنيين تدلل على أن الاحتلال يشكل خطرا على الانسانية".

كما ورحب،  بتقرير لجنة التحقيق الأممية الذي أكد على ارتكاب الاحتلال لجرائم حرب وندعو إلى ترجمته بتقديم قادة الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية ورفع الحصار عن قطاع غزةـ مجددا التأكيد على إدانة حماس لكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال والتي جرّأت الاحتلال على الاعتداء على المسجد الأقصى وارتكاب مجازر بحق المدنيين.

وأوضخ رضوان: "جرائم الاحتلال وتهديداته لن تخيفنا ولن توقف مسيراتنا، ونؤكد على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقق أهدافها، داعيا جماهير شعبنا الفلسطيني في شتى أماكن تواجده للاستعداد للمشاركة في المليونية الحاشدة في الثلاثين من مارس مع الدخول في العام الثاني للمسيرات