البطش يؤكد أهمية استعادة الوحدة وبناء الشراكة الوطنية

خالد البطش
حجم الخط

غزة- وكالة خبر

أكّد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي وعضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، خالد البطش، على أهمية استعادة الوحدة وبناء الشراكة الوطنية لمواجهة كل تحديات "صفقة القرن".

وشكر البطش، خلال مؤتمر صحفي عقب لقاء هنية بالهيئة القيادية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الأحد، مصر على إفراجها عن المواطنين الثمانية، مُعرباً عن أمله في أنّ تكون هذه المرحلة مهمة على صعيد تعزيز العلاقات مع مصر، واستعادة القاهرة لدورها الكبير في المنطقة كراعية وحامية للقضية الفلسطينية.

وشدّد على ضرورة أنّ يكون لقاء الفصائل بالوفد الأمني المصري القادم لغزة –المتوقع زيارة غزة الأسبوع الجاري- على قاعدة "إنهاء الحصار وكسره"، مُعبراً عن رهانه في نجاح الدور المصري بتهيئة المناخ لعقد اجتماع لـ"لإطار القيادي المؤقت" في القاهرة.

وأطلع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأحد، قيادة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في ضوء تفاصيل زيارته الأخيرة للعاصمة المصرية القاهرة.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية، خلال المؤتمر: إنّ "هنية استعرض في اجتماعه مع الهيئة تفاصيل لقاءاته في مصر، وتطرق إلى المخاطر المحيطة بالقضية الفلسطينية".

وأشار الحية، إلى أنّ هنية أكّد على عمّق العلاقة الثنائية مع مصر، واستمع من القيادة المصرية وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ومعاناته.

كما شدّد هنية خلال لقاءاته بالمصريين، على أهمية إنهاء الانقسام والالتزام بالاتفاقيات الموقعة، وفق حديث الحية.