الاحتلال يصدر قرارًا بالإفراج عن والدة الشهيد صالح البرغوثي

والدة الشهيد صالح البرغوثي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قررت محكمة الاستئنافات العسكرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي في "عوفر"، اليوم الاثنين، الإفراج عن والدة الشهيد صالح البرغوثي، الأسيرة سهير البرغوثي (59 عامًا)، بشروط تمثلت بكفالةٍ ماليةٍ بقيمة عشرة آلاف شيقل، وكفالة طرفٍ ثالثٍ.

وأفاد محامي نادي الأسير منذر أبو أحمد، بأن محكمة الاحتلال أصدرت قرارين سابقين يقضيان بالإفراج عنها بكفالةٍ ماليةٍ، وجمدت تنفيذهما في حينه بعد إعلان النيابة نيتها بتقديم استئناف.  

وأضاف أبو أحمد، بأنه منذ اعتقال الأسيرة البرغوثي تعرضت لظروف احتجازٍ صعبةٍ في معتقل "هشارون" قبل قرار نقلها إلى معتقل "الدامون"، حيث اُحتجزت في زنزانةٍ مجرّدةٍ من أي مقتنياتٍ، وما زاد من معاناتها شدة البرد لعدم توفر أي وسيلةٍ للتدفئة، إضافة إلى نقلها المتكرر إلى المحكمة عبر عربة "البوسطة"، وسوء الطعام المقدم لها، وحرمانها من استبدال ملابسها لعدم توفر ملابس بديلة لها.

يذكر، أن سلطات الاحتلال اعتقلت الأسيرة البرغوثي وهي أم لستة أبناء في تاريخ الخامس من فبراير الماضي من منزلها في قرية كوبر، وذلك بعد أن اُعتقل غالبية أفراد عائلتها منذ الإعلان عن استشهاد نجلها صالح في تاريخ الثاني عشر من ديسمبر 2018 في رام الله، وتواصل حتى الآن اعتقال زوجها عمر البرغوثي إدارياً، ونجلها عاصم.