بمشاركة الهيئتين التدريسية والإدارية

بالأسماء: تفوق قائمة دحلان على الرئيس بفارق مقعد في انتخابات العاملين بجامعة الأزهر

بالأسماء: انتخابات العاملين في جامعة الأزهر بغزّة تُفرز 5 مقاعد لقائمة دحلان و4 للرئيس عباس
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

أنهت نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزّة، مساء اليوم الثلاثاء، انتخابات الدورة الرابعة والعشرين لمجلسها بمشاركة قوائم مرشحين من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالجامعة.

وحصلت قائمة التيار الإصلاحي بحركة فتح الذي يترأسه النائب محمد دحلان، على "5" مقاعد من أصل "9"، فيما حصلت قائمة حركة فتح برئاسة الرئيس محمود عباس على "4" مقاعد. 

وأفاد موفد وكالة "خبر"، بحصول قائمة التيار الإصلاحي على "5" مقاعد بينها "3" للهيئة التدريسية و"2" للهيئة الإدارية والخدمات المعاونة، والفائزين تبعاً لأعلى الأصوات، هم: "أيمن شاهين، شادي التلباني، صالح موافي، هيثم غبن، عبد الرازق الوالي".

وبيّن أن قائمة حركة فتح برئاسة الرئيس محمود عباس، حصلت على "4" مقاعد مقسمين بالتساوي بين الهيئتين التدريسية والإدارية، والفائزين هم: "أحمد التيان، عماد أبو الخير، ساري السحار، عبد الناصر أبو عاصي".

وجاءت انتخابات مجلس العاملين بجامعة الأزهر بعد إطلاق حملتين متضادتين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واحدة أطلقها أنصار النائب دحلان بعنوان "ارحل" والتي تطالب برحيل الرئيس عباس، والأخرى بعنوان "اخترناك" والتي أكدت دعمها للرئيس ونهجه.

ورجح متابعون حصول القائمة التابعة للرئيس محمود عباس على أعلى الأصوات، خاصة أنّ مجلس أمناء الجامعة يجري تعيينه من قبل الرئيس، بالإضافة إلى حجم التأييد لحملة "اخترناك" المبايعة للرئيس عباس.

يُذكر أنّ اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغّزة، عقدت اجتماعاً في نهاية فبراير الماضي، بحضور غالبية أعضائها بمقر النقابة في مبنى "صفد" بالحرم الجامعي الشرقي، لبحث سبل التعامل مع جميع الملفات بشفافية مطلقة، ووفقاَ لأحكام نظام نقابة العاملين والتعديلات المصادق عليها.