ارتفاع حصيلة قتلى انفجار تيانجين واستمرار البحث عن ناجين

مرفأ تيانجين
حجم الخط

ارتفعت حصيلة قتلى الانفجارات في مرفأ تيانجين بالصين إلى 85 قتيلا في وقت أمرت فيه السلطات بإخلاء منطقة نصف قطرها ثلاثة كيلومترات على إثر رصد مادة سيانيد الصوديوم السامة.

 

أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة اليوم السبت (15 آب/ أغسطس 2015) أنه يجري إجلاء سكان المنطقة القريبة من الموقع الذي شهد انفجارات الأربعاء في مرفأ تيانجين خوفا من تلوث بمواد كيميائية سامة، كما أمرت السلطات الصينية بإخلاء منطقة نصف قطرها ثلاثة كيلومترات حول موقع الانفجار.

وذكرت وكالة بكين نيوز أن رجال شرطة مسلحين يقومون بإجلاء السكان على إثر رصد سيانيد الصوديوم في الموقع بعد أيام على الانفجارات الهائلة، التي أودت بحياة 85 شخصا وأدت إلى حرائق تحاول السلطات السيطرة عليها منذ ثلاثة أيام.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" الرسمية إن 13 من رجال الإطفاء وعدد غير معروف من عمال الموانئ لا يزالون في عداد المفقودين في مدينة تيانجين. وتابعت الوكالة أنه تم إنقاذ أحد رجال الإطفاء من تحت أنقاض المستودع صباح الجمعة.

من جانبها أوضحت السلطات أن أكثر من 1000 من رجال الإنقاذ يتقدمون ببطء في ظروف غير واضحة، حيث تسببت المواد الخطرة مجهولة الهوية في حدوث الانفجارات. فيما ذكرت وكالة "شينخوا" أن الانفجارات أسفرت عن إصابة 721 شخصا على الأقل، من بينهم 25 حالتهم حرجة و33 حالتهم خطرة.