إصابة رضيع وهدم منازل

اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.

الخليل 

أفادت مصادر أمنية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أشرف صلاح علي البدارين، وزوجة ابنه نسيبة احمد عثمان البدارين من بلدة السموع جنوب الخليل، عقب تفتيش منزليهما.

وفتشت تلك القوات عددًا من منازل المواطنين في دورا، عرف من أصحابها: حسين محمد عمرو، بالإضافة إلى إحدى المكتبات في وداي الهرية بالخليل.

كما نصبت عدة حواجزٍ عسكريةٍ على مداخل بلدات جنوب الخليل، وفتشت المركبات، ودققت في هويات المواطنين

جنين 

ذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر خالد عبد الكريم جرادات، ورأفت تيسير أبو حماد، وماضي سميح الكيلاني، بعد أن اقتحمت بلدة السيلة الحارثية وداهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين إيهاب جميل سلامة، ووسام إياد حنون، بعد أن اقتحمت مخيم جنين وداهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وأشارت إلى أنّ مواجهاتٍ اندلعت بين الشبان في المخيم وقوات الاحتلال، التي أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة المعدنية تجاههم، دون أن يبلغ عن إصابات.

بيت لحم 

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بهدم أربعة منازل زراعية بقرية شوشحلة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية: إنّ قوات الاحتلال أخطرت بهدم أربعة منازل تعود للمواطنين: على محمود صلاح، ومنذر صلاح، وموسى أحمد صلاح، وحباس خليل صلاح، بحجة عدم الترخيص.

وأوضح بريجية، أنّ ذلك يأتي في سياق الاستهداف الإسرائيلي لقرية الخضر، مشيرًا إلى أن المضايقات بدأت قبل عدة أشهر عندما أغلق الاحتلال الطريق المؤدي للقرية، ومن ثم منع المواطنين من النوم هناك وعدم المكوث حتى الساعة الخامسة مساء.

يُذكر أنّ أصحاب المنازل في قرية شوشحلة قاموا بترميمها مؤخرًا في إطار مواجهة المخططات الاحتلالية الرامية إلى الاستيلاء على الأرض لصالح الاستيطان.

وعلى صعيد آخر، أصيب اليوم، رضيع بحالة اختناق، بعد استنشاقه الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان ومنازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة الرضيع ناجح ثائر المعيوي (40 يوما) جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع، وجرى نقله إلى احدي المستشفيات في بيت لحم لتلقي العلاج.

وذكر نادي الأسير، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 12 مواطنًا على الأقل، من مختلف محافظات الضفة.

نابلس 

شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، بهدم منزل من طابقين في منطقة المسعودية التابعة لأراضي برقة شمال نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس: إنّ قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت منطقة المسعودية، وشرعت بهدم منزل من طابقين بحجة البناء في منطقة مصنفة "ج".

وبيّن دغلس، أنّ المنزل يعود للمواطن مشير سليمان سيف وهو من قرية برقة، مؤكدًا على أنه لم يتسلم إخطارًا بالهدم من قبل.