رفح: القبض على شبكة لصوص متخصصة بالسطو على المحلات والمنازل

القبض
حجم الخط

رفح - وكالة خبر

ألقت المباحث العامة في محافظة رفح، اليوم السبت، القبض على مجموعة أشخاص مشتبه بهم في عمليات سطو وسرقة على منازل ومحلات تجارية بالمحافظة.

وذكرت مباحث رفح في بيانٍ لها، أنها تابعت تقرير خاص بشبكة متخصصة في عمليات السطو والسرقة، جاء فيه قيام أشخاص مجهولين بالسطو على محلات تجارية ومنازل وأراضي المواطنين في منطقة خربة العدس، وبعد تقديم عدد من المواطنين بشكاوى مفادها بعمليات سطو وسرقة من داخل منزلهم وأراضيهم ومحلاتهم خلال العام 2018/2019.

وبحسب البيان، فإنه بعد تكرار عمليات السطو والسرقة ما يقارب "13" عملية، شرعت المباحث بعملية تتبع لعدد من المشبوهين على مدار الساعة والقيام برصد بعض المحلات والأراضي المتوقع سرقتها.

وأوضح أنه من خلال متابعة شكاوى السطو تبين تطابق الأسلوب الاجرامي في تلك الشكاوى المقدمة من قبل المواطنين، وذلك عبر القيام بعمليات السطو بعد الساعة الثانية ليلاً والقيام بكسر أقفال الحديد والسطو على المنازل والتركيز على المبالغ المالية الموجود داخل أدراج المحلات التجارية، وهذا يعطي مؤشر وجود شبكة متخصصة في السطو على ممتلكات المواطنين ليلاً وتقوم بالسطو على جميع أنحاء منطقة خربة العدس.

من جهته، أفاد مدير مباحث البلد النقيب مسعد ضهير، أنه خلال المتابعة المستمرة للمنطقة تم رصد نشاط مشبوه للشبكة أثناء الاستعداد للقيام بعملية سطو جديدة، وعلى الفور تم ضبط كلًا ( "إ.ا" و"م.ا" و"م.ا" و"ع.ا" ) أثناء عملية السطو لأحد المحلات التجارية.

وأكد أنه خلال التحقيق معهم ومواجهتهم بالأدلة والمعلومات أقروا واعترفوا بالسطو على محلات من داخل المنطقة وبلغت "13" قضية سطو وسرقة.

وأشار إلى أنه تم تدوين أقوال المتهمين وتحويلهم لمفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.