والفئات المقرر الصرف لها

موعد صرف المنحة القطرية "100" دولار في غزّة

تعرّف على موعد صرف المنحة القطرية "100" دولار في غزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

رجحت مصادر فلسطينية مُطّلعة أن يتم البدء في صرف المنحة القطرية "100" دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزّة منتصف الأسبوع الحالي، مُشيرةً إلى أنّ الفئات التي ستحصل على المنحة هي: الفئتين الأولى والثانية اللتين حصلتا على موافقة الاحتلال الإسرائيلي.

وبيّنت المصادر لوكالة "خبر"، أنّ رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة السفير محمد العمادي، سيصل قطاع غزّة اليوم الأحد من أجل ترتيب آلية صرف المنحة القطرية لحوالي "130" ألف أسرة فقيرة، مُؤكّدة على أنّ بحث عملية الصرف سيكون للدفعتين الأولى والثانية فقط.

وفي وقتٍ سابق كشفت المصادر ذاتها، أنّ فروع مكاتب البريد ستبدأ في منتصف مارس الحالي، بصرف المنحة القطرية بواقع "100" دولار لنحو "130" ألف أسرة فقيرة في قطاع غزّة.

وفي السياق ذاته أوردت وكالة "خبر" صباح السبت، أنّ السفير محمد العمادي، سيصل قطاع غزّة الأحد عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالاً، لبدء ترتيب آلية صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة.

يُذكر أنّ مكاتب البريد في قطاع غزّة، تصرف منذ أربعة أشهر منحة مالية قدرها "100" دولار لحوالي "50" ألف أسرة، وأضيف الشهر الماضي عدد مشابه بعد رفض حركة حماس تسلّم المنحة القطرية، بسبب تلكؤ الاحتلال في تطبيق تفاهمات التهدئة.