تعليم وصحة وعمال

الأونروا: 6400 وظيفة لـ9 أشهر بتمويلٍ من المنحة القطرية خلال أيام

تشغيل الاونروا
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أكد الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في قطاع غزّة عدنان أبو حسنة، على أنه سيتم خلال أيام العمل على إطلاق برنامج تشغيلي "بطالة" للمواطنين الفلسطينيين في القطاع.

وأفاد أبو حسنة في تصريح صحفي اليوم الأحد، بأنّ البرنامج الذي ستعلنه "أونروا" ممول من قبل المنحة القطرية،  مُشيراً إلى أنّه سيُوفر "6400" فرصة عمل.

وأوضح أنّ قيمة التمويل لبرنامج "البطالة" تبلغ 13 مليون دولار أمريكي، حيث سيستهدف التعليم والصحة والعمال والخريجين، مضيفاً "سنبدأ خلال أيام بالاتصال بالأشخاص المتوقع ترشحهم للعمل".

وأشار إلى أنّ فترات العمل تتفاوت من شخص لآخر فهناك من سيستمر العمل من "3" حتى "6" شهور، وآخرين تمتد عقودهم حتى "9" شهور، مُؤكّداً على أنّ إدارة الوكالة تقوم تُجري عملية تجهيز الكشوفات وتنتظر وصول أموال المنحة القطرية لقطاع غزّة.

يُذكر أنّ قطر كانت قد أعلنت عن منحة مقدمة للشعب الفلسطيني قبل 5 أشهر، موزعة على رواتب لموظفي غزة ومساعدات للعائلات الفقيرة وأسر الشهداء والجرحى، بالإضافة لتغطية السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع، فيما رفضت حركة حماس تسلّم المنحة بسبب تلكؤ الاحتلال في تطبيق تفاهمات التهدئة، وجرى عقب ذلك تحويلها للأمم المتحدة.