وفقاً لانفراد وكالة خبر

بدء صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في غزّة والضفة

بدء صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في غزّة والضفة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

بدأت الصرافات الآلية التابعة للبنوك المحلية، مساء اليوم الأحد، بصرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية العسكريين في غزّة والضفة الغربية، على أنّ يتم البدء بصرفها عبر البنوك صباح غدٍ الإثنين.

وأفاد عدد من موظفي السلطة، لوكالة "خبر"، أّنهم بدأوا بتلقي رواتبهم عبر الصرافات الآلية، مُبيّنين أنّ الصرف للعسكريين فقط، وأنّ رواتب المدنيين لم يتم إيداعها حتى اللحظة فيما سيتم صرفها عبر البنوك والصرافات صباح الغد.

وكانت مصادر فلسطينية مُطّلعة قد كشفت لوكالة "خبر" أمس السبت، أنّ وزارة المالية في رام الله ستُرسل ظهر اليوم الأحد، كشوفات رواتب موظفي السلطة الفلسطينية إلى البنوك المحلية لبدء صرفها مباشرةً.

وأوضحت أنّ كشوفات الرواتب ستصل اليوم الأحد إلى البنوك، مُشيرةً إلى أنّ عملية الصرف ستبدأ صباح الإثنين عبر البنوك ومساء الأحد عبر الصرافات.

وكان وزير المالية بحكومة تسيير الأعمال، شكري بشارة، قد قال اليوم الأحد: إنّ "الحكومة ستصرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية، وفق الإمكانات المتاحة لديها، وضمن سلم الأولويات".

وأضاف بشارة، أنّ حوالي 40% من موظفي السلطة سيتقاضون رواتب كاملة، موضحاً أنّه سيتم صرف الرواتب بنسبة كاملة لفئة "2000" شيقل وأقل، فيما سكيون الأحد الأقصى للرواتب بواقع "10000" شيقل.

وتابع: "قررنا حماية الرواتب المتدنية، والحد الأعلى لصرف الرواتب سيكون 10 آلاف شيقل بما في ذلك الوزراء، الذين سيتقاضون ما لا يقل عن 50% من رواتبهم الأساسية، أي أنّ التضحية بالتوفير اتجهت إلى الرواتب المرتفعة".

يُشار إلى أنّ الحكومة صرفت قبل أيام بتوجيهات مباشرة من الرئيس عباس مخصصات الشهداء والأسرى وعوائهم كاملة، وذلك في إطار رفض القرار الإسرائيلي باقتطاع مخصصاتهم.

رابط الخبر السابق: اضغط هنا

1.png