ويسلب مبالغ مالية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

اعتقال طفل
حجم الخط

رام الله- وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت عدة مواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية، كما وسلبت مبالغ مالية من منازل مواطنين.

وأكدت مصادر محلية، على أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وداهمت عدة منازل، واعتقلت الأسيرين المحررين عبد الكريم أنور منى (32 عاماً) من حي الضاحية، ومنتصر مصطفى الشنار (28 عاماَ) من المنطقة الغربية، ومحمد الشطاوي من منطقة المعاجين غربي المدينة.

كما اقتحمت بلدة دير بلوط غرب سلفيت، واعتقلت الشاب سليمان نصر عبد الله من منزله.

وفي محافظة طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت ليد وفتشت عدة منازل فيما اعتقلت مواطناً على حاجز زعترة.

وأوضحت المصادر، أن جنود الاحتلال داهموا  منزل المواطن جمال جمعة في بلدة بيت ليد وفتشوه وعاثوا بمحتوياته فساداً واعتدوا على ساكنيه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب شريف أبو طلال من مخيم نور شمس بطولكرم خلال مروره على حاجز زعترة الليلة الماضية ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وفي مدينة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة السيلة الحارثية غربي المدينة واستجوبت مُحررًا وفتشت منزله وصادرت مبلغًا من المال.

ونوهت المصادر، إلى أن مخابرات الاحتلال ودوريات عسكرية اقتحمت  منزل المحرر محمود عبيدي وفتشوه وحققوا معه ميدانيًا وصادروا مبلغ أربعة آلاف شيقل منه قبل مغادرة المنزل.

يشار إلى أن المحرر عبيدي قضى (23 عامًا) في سجون الاحتلال وأفرج عنه في صفقة وفاء الأحرار عام (2012) وهو من كوادر حركة فتح في المنطقة.

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال اقتحامها بلدات بالمحافظة.

وأوضحت المصادر، أن قوة عسكرية داهمت منزل الشهيد أحمد شحادة في بلدة بيتونيا قرب رام الله واعتقلت نجله عبد الرحمن ونقلته إلى معسكر "عوفر" قرب البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية عين يبرود شمالي شرق المدينة واعتقلت الشاب زهير حاتم حويح، عقب اقتحام منزله، وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

وفي نفس السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل قرية دير نظام غربًا خلال ساعات الليل.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، موظفًا تابعًا لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أثناء خروجه من المسجد الأقصى المبارك من جهة باب السلسلة، وأفرجت عن طفل مقدسي بشرط الحبس المنزلي.

وقال مسؤول الإعلام في الأوقاف فراس الدبس، إن قوات الاحتلال اعتقلت رجل إطفاء في المسجد الأقصى وهو عماد عابدين من باب السلسلة، وتم اقتياده إلى أحد مراكز الاحتلال في القدس القديمة للتحقيق معه.

يُذكر، أن الاحتلال يواصل ملاحقة العاملين في الاقصى منذ إعادة فتح مبنى ومصلى الرحمة.

من جهة أخرى، أفرجت سلطات الاحتلال الليلة الماضية عن الطفل المقدسي حسن إيهاب أبو غزالة بشرط الحبس المنزلي لمدة 4 أيام.

وكان الاحتلال قد اعتقل الطفل أبو غزالة (15 عاما) قبل ثلاثة أيام من منزله في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.