مغادرة الفوج الثاني من معتمري غزة للديار الحجازية

المعتمرين
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

غادرت صباح اليوم الاثنين، الرحلة الأولى من الفوج الثاني من معتمري قطاع غزة، مطار القاهرة الدولي، في طريقهم إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة، لأداء مناسك العمرة.

وأفاد مدير عام الخطوط الفلسطينية الكابتن عارف حمدان، في تصريح اليوم، بأن عدد المعتمرين، الذين وصلوا مطار القاهرة الدولي فجر اليوم 803 معتمر قادمين من غزة عبر معبر رفح.

وأضاف حمدان، أنه من المقرر أن تغادر الرحلة الثانية ظهر اليوم وتبلغ 268 معتمر، مشيرًا إلى أن الرحلة الثالثة ستغادر مساء اليوم وعلى متنها 268 معتمر، وستستمر مغادرة أفواج المعتمرين تباعًا حتى شهر رمضان.

وأكد، على أن إجراءات نقل الفوج الثاني من معتمري قطاع غزة تمت بسهولة ويسر بالتنسيق مع السلطات المصرية، مؤكدًا على أن هناك تعليمات واضحة بتقديم المساعدة للمعتمرين.

كما وشكر شركة مصر للطيران، وسلطة الطيران المدني المصرية، الذين وفروا كافة التسهيلات لسفر المعتمرين من الصالة الموسمية المخصصة لسفر المعتمرين.

يشار، إلى أنه كان في وداع المعتمرين في المطار، مدير السلامة الجوية بالخطوط الكابتن أحمد غنيم، والمدير الإقليمي بمصر حاتم أبو ريدة، إضافة إلى طاقم سفارة فلسطين المعني بالإشراف على جميع مراحل مغادرتهم وإزالة جميع العقبات التي تواجههم.