محلل سياسي يتحدث عن أسباب تصريحات نتنياهو بشأن الانقسام الفلسطيني

محلل سياسي يتحدث عن أسباب تصريحات نتنياهو بشأن الانقسام الفلسطيني
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

قال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني د. عماد عمر، إنّ "تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سواء  بشأن الحفاظ على حالة الانقسام بين فتح وحماس أو المتعلقة بالدولة الفلسطينية، تأتي في إطار حالة الصراع الإسرائيلي الداخلي خاصة مع قرب انتخابات الكنيست الإسرائيلي، وتؤكد أيضاً على أنّ الانقسام لا يخدم سوى دولة الاحتلال واليمين المتطرف الذي يسعى إلي الوصول مرة أخرى لسدة الحكم في إسرائيل".

وأضاف عمر، في تصريح وصل وكالة "خبر" اليوم الثلاثاء، أنّ نتنياهو يعيش حالة من التخبط السياسي، بسبب تراجع أسهمه في استطلاعات الرأي الإسرائيلية لصالح منافسه بيني غانتس، الذي يقود قائمة أزرق أبيض والتي يرى فيها الجمهور الإسرائيلي أنها من الممكن أن تُقدم له الأفضل في ظل اتهامات الفساد واستغلال المنصب لرئيس الحكومة الحالي نتنياهو، ما يدفع العديد من الأحزاب الإسرائيلية إلى توجيه الانتقادات له، خاصة بعد الحدث الأخير بدخول قوة خاصة إلي قطاع غزة قبل حوالي أربع شهور".

ودعا الفصائل الفلسطينية إلى التصدي لتصريحات نتنياهو، بالذهاب إلي وحدة وطنية حقيقية تُرسخ وحدة الوطن وتُبنى على أساس نظام سياسي ديمقراطي، قائم على أساس التعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة.

يُشار إلى أنّ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال أمس: إنّ "إسرائيل تسمح بوصول الأموال إلى قطاع غزّة بهدف الإبقاء على حالة الانقسام بين القطاع والضفة".