العمادي يغادر غزة عبر "إيرز"

العمادي في غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

غادر السفير القطري محمد العمادي، ظهر اليوم الأربعاء، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون/ إيرز، شمال القطاع.

يُشار إلى أنّ السفير العمادي، وصل مساء الأحد الماضي، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانو "إيرز" شمال القطاع، لبحث مشاريع اللجنة في القطاع، والإشراف على توزيع المنحة.

 أفاد موقع اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة، مساء الاثنين، بأنّ السفير العمادي وقع عقود إنشاء ثلاثة مشاريع جديدة في قطاع غزّة.

وتُقدر تكلفة المشاريع الجديدة نحو( 1.7) مليون دولار أمريكي، تشمل إنشاء مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة - المرحلة الأولى، والتي تشمل الأعمال الخرسانية والبناء والأسوار الخارجية، بتكلفة ما يقارب (630) ألف دولار أمريكي.

كما تشمل المشاريع الجديدة كلاً من مشروع إنشاء مسجد حي الهدى السكني في جحر الديك بتكلفة (704) ألف دولار أمريكي، وكذلك أعمال إنشاء وتجهيز خزان وقود محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع، بتكلفة نحو (350) ألف دولار، وبسعة مليوني لتر.

وبدأت اللجنة القطرية الاثنين، بصرف الدفعة الرابعة من المساعدة النقدية للأسر الفقيرة، حيث ستستفيد من المساعدة (55) ألف عائلة، بواقع 100$ لكل عائلة.

يذكر، أنّ هذه المساعدة تأتي ضمن منحة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لإغاثة سكان قطاع غزة، بقيمة (150) مليون دولار أمريكي.