أبو هولي: وضعنا حلولًا لقضايا عالقة تخص لاجئي الشتات

أبو هولي
حجم الخط

غزة- وكالة خبر

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد ابو هولي، على أن الدائرة تواجه تحديات كبيرة تستهدف القضية الفلسطينية، بما فيها دور الدائرة في مخيمات الشتات.

وقال أبو هولي في تصريح صحفي اليوم الجمعة: "إن الدائرة استطاعت وضع آليات لحلول للعديد من القضايا العالقة والتي تخص لاجئي الشتات"، متحدثًا عن علاقة الدائرة بوكالة الغوث، وعن العديد من المناسبات الوطنية واستعدادات الدائرة لإحياء الذكرى الــ"71" للنكبة في الخامس من آيار القادم.

وأوضح أنه تم كليفه من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس برئاسة اللجنة العليا لإحياء الذكرى، متطرقًا للحديث عن دور المرأة وأهميته في دائرة اللاجئين، مشيرا إلى أن دائرة شؤون اللاجئين تضع على سلم أولياتها العمل على تخفيف البطالة في أوساط اللاجئين في المخيمات.

كما تحدث أبو هولي، عن التقليصات في خدمات الوكالة والاستهداف المباشر لها ومحاولات تصفيتها لأنها تمثل عنوان حق العودة للاجئين، مشيدًا بدعم الرئيس عباس المتواصل  للدائرة.

وأكد المشاركة في المؤتمر الدولي المزمع عقده في بروكسل لمناقشة قضية "العمالة اللاجئة "،  مشددًا على أهمية التنسيق مع مفوضية الاتحادات والنقابات والجهات المختصة الأخرى، وتسليط الضوء عل العمالة اللاجئة في الشتات.