تحت شعار "فلسطين تقرأ"

وزارة الثقافة تُطلق فعاليات يوم القراءة الوطني

وزارة الثقافة
حجم الخط

رام الله- وكالة خبر

أطلقت وزارة الثقافة مساء اليوم الأحد، فعاليات يوم القراءة الوطني تحت شعار "فلسطين تقرأ"، باعتباره مناسبة للانفتاح على العمق العالمي للنضال الوطني الفلسطيني.

ونقلت مصادر محلية، قول بسيسو الذي جاء فيه: "قبل خمس سنوات وتحديدا في السادس عشر من آذار في عام 2014 انطلقت مبادرة شبابية في القدس العاصمة، من أجل إطلاق أطول سلسلة بشرية للقراءة حول أسوار القدس، شارك فيها العديد من فئات المجتمع الفلسطيني من أطفال ونساء ورجال وشباب".  

وأكد على أن القراءة فعل شعبي وجماهيري ونضالي ووطني وفعل ملهم، وهي البحث عن مصادر المعرفة في كل المجالات ما من شأنه أن يعزز من حضور الهوية الوطنية والانتماء.

وأردف: "فكرة القراءة هي فكرة وطنية نحاول من خلالها أن نمرر البعد الوطني عبر الأجيال القادمة، لتحفيز الأطفال على فعل القراءة، وخلق حالة معرفية نستطيع من خلالها التأسيس للمستقبل وخلق مساحة للحوار في الأدب والفلسفة والتاريخ وهذا ما يعزز من انتمائنا لفلسطين ومستقبل الحرية".

يشار إلى أنه تخلل الحفل عرضاً موسيقياً لطلاب جمعية الكمنجاتي، وعرضاً لفرقة دبكة، فيما شارك عدد من الأطفال من مدارس مختلفة من المحافظة، بحلقات قراءة تم فيها مناقشة مجموعة من قصص الأطفال والكتب الثقافية المختلفة.