الزمالك يتأهب لافتراس الذئاب قبل موقعة الكلاسيكو

301.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

يسعى فريق الزمالك، إلى توسيع الفارق على الصدارة أمام ملاحقه اللدود الأهلي حامل اللقب، قبل القمة المرتقبة، في نهاية الشهر الجاري، بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويلعب الزمالك، المنتشي بتأهل إفريقي رائع إلى ربع نهائي الكونفدرالية، مع المقاولون العرب، غدا الأربعاء، في آخر مباراة قبل فترة التوقف، لخوض الفراعنة مباريات دولية ضمن الاستعدادات لأمم أفريقيا، ثم اللعب مع ملاحقه الأهلي.

ويمتلك الزمالك 52 نقطة من 21 مباراة يتربع بها على قمة الدوري المصري، بفارق نقطة واحدة عن الأهلي الذي فاز في آخر تسع مباريات، لكنه خاض 22 مباراة.

ويلعب أبناء السويسري كريستيان جروس، بروح معنوية عالية بعدما حقق انتفاضة في كأس الكونفدرالية الأفريقية، وانتزع 7 نقاط كاملة في أخر 3 مباريات، عاد بها من بعيد إلى أجواء البطولة، وضمن التأهل إلى دور الثمانية كمتصدر للمجموعة.

ورغم استعدادات المنتخبات المختلفة لخوض مباريات دولية، أعلن الزمالك توصله لاتفاق مع تونس بالإبقاء على صانع الألعاب فرجاني ساسي حتى يخوض مباراة المقاولون، على أن يلحق بمعسكر نسور قرطاج عقب المباراة مباشرة.

وبات ساسي أهم لاعبي الزمالك هذا الموسم، حيث يجيد اللاعب أداء الدورين الدفاعي والهجومي في وسط الملعب بشكل رائع، كما يرسل تمريرات حاسمة، ويسجل الأهداف بنفسه.

ويستمر أيضا ثلاثي ميت عقبة في منتخب مصر، المكون من محمود علاء وطارق حامد والحارس محمود عبد الرحيم "جنش"، لخوض اللقاء المؤجل ثم الانضمام لتشكيلة المدرب المكسيكي خافيير أجيري.

لكن في المقابل، من المنتظر غياب المهاجم خالد بوطيب بسبب انضمامه لتشكيلة منتخب المغرب، وإن كان بديله عمر السعيد يبدو جاهزا لدخول التشكيلة الأساسية.

وكان الزمالك تعادل 2-2 مع طلائع الجيش في مباراته الأخيرة بالدوري، في 20 فبراير/ شباط الماضي، رغم التقدم بهدفين في أول نصف ساعة، لكن الفريق تعافى منذ ذلك الحين، ويبدو في موقف جيد للعودة إلى الطريق الصحيح محليا، قبل مواجهة الأهلي، يوم 30 مارس/ آذار الجاري.

وفي معسكر الجبل الأخضر، يحاول المقاولون العرب، بقيادة المدرب عماد النحاس، الخروج بأي نتيجة إيجابية، بعدما سبق له الفوز على الأهلي، من أجل إنعاش آماله في العودة إلى المربع الذهبي.

وقال النحاس، الذي اعترف بصعوبة المهمة، في تصريحات صحفية: "قادرون على تحقيق الفوز، بشرط التوفيق واستغلال أي فرص أمام المنافس".

ويأتي المقاولون، الذي خسر 1-صفر في الجولة الماضية أمام بيراميدز ثالث الترتيب، في 24 فبراير/ شباط الماضي، في المركز السادس برصيد 34 نقطة من 24 مباراة، وبفارق سبع نقاط عن المصري البورسعيدي، صاحب المركز الرابع من 25 مباراة.