تُجريها القيادة برام الله

اتصالات مكثفة لنقل أبو سيف لمشافي الضفة الغربية بسبب خطورة وضعه الصحي

اتصالات مكثفة لنقل أبو سيف لمشافي الضفة الغربية بسبب خطورة وضعه الصحي
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر

قال رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، منير الجاغوب، إنّ القيادة الفلسطينية تُجري اتصالات مكثفة لنقل الناطق باسم الحركة د. عاطف أبو سيف إلى مشافي الضفة الغربية وذلك بعد إصابته بجراحٍ خطيرة جراء الاعتداء عليه من قبل مثلمين في غزّة أمس.

وأضاف الجاغوب، في حديث خاص بوكالة "خبر"، أنّ الوضع الصحي لأبو سيف يستدعي نقله إلى مشافي الضفة الغربية بشكلٍ عاجل، مُؤكّداً على أنّ وضعه الصحي خطير للغاية، ويحتاج إلى عناية طبية فائقة.

وهاجمت عناصر ملثمة، مساء أمس الإثنين، الناطق باسم حركة فتح د. عاطف أبو سيف، ما أدى إلى إصابته بجراحٍ خطيرة وكسور في القدمين واليدين استدعت نقله لمشفى القدس بغزّة لتلقي العلاج اللازم.

وأدانت الفصائل الفلسطينية ومنظمات حقوق الإنسان الاعتداء على الناطق باسم فتح في غزّة، وعضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية د. عاطف أبو سيف، مُطالبةً الأجهزة الأمنية بالكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة.

فيما حملّت حركة فتح على لسان الناطق باسم د. جمال نزال، حركة حماس مسؤولية الاعتداء على أبو سيف، مُشيرةً إلى أنّ محاولة اغتياله عبارة عن جرائم همجية تثبت العقلية الإجرامية والعدائية لمنفذيه.

يُشار إلى أنّ قطاع غزّة يشهد حالة توتر شديدة جراء انطلاق مسيرات منذ الخميس الماضي تُطالب بوقف غلاء الأسعار والضرائب، غيّر أنّ حركة حماس تتهم حركة فتح وقيادة السلطة برام الله بقيادة الحراك لزعزعة الأمن وإسقاط حكمها.