تعرفى عليه: "سيدتي" ما هو "السيلوليت" وكيفية التخلص منه

تعرفى عليه:  "سيدتي" ما هو "السيلوليت" وكيفية  التخلص منه
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ما هو السيلوليت

من وجهة النظر الطبية،  السيلوليت هو الدهون فقط ، وهو نفس أي دهون أخرى في الجسم. ومصطلح يشير إلى مظهر مدمل في الجلد ينظر في مناطق الوركين والفخذين ، والأرداف. فمن ينظر في النساء أكثر شيوعا بسبب الطريقة جسم المرأة توزع الدهون. ويقدر خبراء أن حوالي 85 ٪ من النساء يصبن السيلوليت

” وكثيرا ما كنت أراه في أوقات الطفرة الهرمونية ، مثل الحمل أو سن البلوغ، ” تقول إليزابيث تانزي ، العضو المنتدب، المدير المشارك لجراحة الليزر في معهد واشنطن لجراحة الجلد بالليزر في واشنطن

يقول تانزي أن الرجال قد يكونون أقل عرضة للإصابة بالسيلوليت لأن لديهم الجلد أكثر سمكا ، و الذي هو أفضل بكثير في إخفاء الدهون تحت الجلد.

في حين تبدو في كثير من الحالات السيلوليت كمرض.

أسباب السيلوليت

السيلوليت هو سبب تراكم الدهون التي تجلس جنبا إلى جنب مع ألياف الكولاجين الصعبة التي ترتكز إلى تحت العضلات ، عندما تصبح الألياف ضيقة، أو المناطق الدهنية تنمو أكبر.

السيلوليت هو أكثر شيوعا في النساء أكثر من الرجال. و السيلوليت يعطي شكل مدمل أومعقد على الجلد، وعادة على الفخذين، البطن، الأرداف أو في النساء – وبالنسبة للبعض منا يود الحصول علي حل لهذة الكتل الصغيرة من الدهون ليتوارى عن الانظار. ونحن على استعداد لمحاولة أي شيء تقريبا – الكريمات والتدليك، وأشعة الليزر، وأكثر من ذلك.

علامات السيلوليت

السيلوليت هو مجرد مشكلة تجميلية، وليس علة أو حالة مرضية. يمكن أن تبدو وكأنها دمامل خافتة وخشنة والملمس، ويمكن أن ينظر إليها فقط عندما يتم الضغط على الجلد.

لكن بالنسبة لبعض الناس السيلوليت يمكن أن يكون واضحا للغاية، وتشكيل مناطق واسعة من الجلد العقدي، الدمامل العميقة، والتجاعيد.

في حين انها الأكثر شيوعا على الفخذين والمؤخرة، فإنه يحدث على البطن، أعلى الذراعين، والثدي أيضا.

علاج السيلوليت

إذا كنت تفكر في العلاج في عيادة الطبيب ، توصي دونوفراو التشاور حولها. لا تقدم على العلاج بعد التحدث إلى طبيب واحد فقط .

دونوفراو يلاحظ أن بعض الأطباء الذين تصل لتكلفة الة  العلاج قد تميل إلى استخدامه حتى في الحالات التي ربما لن تنجح.

إذا لم تقرر للحصول على سلسلة من العلاجات، و تأكد من أنك تفهم كم كنت ستحتاج وكم كنت تدفع .

منذ الحرب على السيلوليت من غير المرجح أن فاز في أي وقت قريب ، قد تحتاج إلى تعلم لتغيير موقفك قليلا جدا .

في المرة القادمة كنت تبحث على كتفك ، يحدق بحزن في انعكاس المؤخر الخاص في مرآة غرفة النوم الخاصة بك ، وتذكر هذا: مشاهير ، و أنصاف الآلهة من مجتمعنا ، ويكون السيلوليت أيضا.
خطر السيلوليت

علم الوراثة هو مصير عندما يتعلق الأمر السيلوليت. إذا أمك لديها السيلوليت،النساء البيض أكثر عرضة للإصابة من النساء الآسيويات بالسيلوليت .
وتشمل عوامل الخطر الأخرى:

  •  التغيرات الهرمونية في فترة الحمل
  •  شيخوخة

عوامل خطر يمكنك التحكم بها

على الرغم من أنك لا تستطيع أن تمنع السيلوليت تماما،  هناك خيارات في  نمط الحياة الخاص بك قد تؤثر على مظهره.
 العوامل التي تفاقم حالة  السيلوليت ما يلي:

  • اتباع نظام غذائي اليويو
  • نظام غذائي مفرط  بالكربوهيدرات العالية
  • زيادة في إجمالي الدهون في الجسم
  • احتباس السوائل

يمكن إخفاء السيلوليت بالدباغة

خرافة  : الدباغة قد جعل السيلوليت أقل وضوحا، ولكن عندما يتلاشى، السيلوليت قد تبدو أسوأ.
ذلك لأن التعرض المتكرر للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تتلف الجلد، مما يجعله أرق وأقل مرونة، وفقا للأكاديمية الدولية لتجميل الجلد.

الانسان النحيل ليس لديه سيلوليت

السيلوليت هو ذات الصلة بالهياكل داخل الجلد، لذلك من المحتمل أن يكون بعض السيلوليت حتى عند النساء الرشيقة.
حتى واذا كانت بشرتك رقيقة  والسيلوليت لديك سوف تكون أكثر وضوحا.

علاجات السيلوليت

قد تكون قادر على الحد من السيلوليت الخاص بك من خلال تغيير نمط الحياة، وحتى المنتجات أو الإجراءات، ولكن حذار من الوعود الى “التخلص”  من السيلوليت.

ادارة الاغذية والعقاقير ولجنة التجارة الاتحادية أجبرت بعض الشركات على التوقف عن مثل هذه المطالبات.

معظم العلاجات في أحسن الأحوال يمكن تحسين مظهر السيلوليت – أثناء استخدامها.

وعلى الرغم من السيلوليت ليس مرضا و ليس بحاجة الى علاج ، وهناك الكثير من العلاجات السيلوليت مع ذلك. وهنا المتهدمة

تخفيف الوزن

إذا كان السبب السيلوليت الترسبات الدهنية، فمن المنطقي أن فقدان الوزن سيكون استراتيجية جيدة. في الواقع، في دراسة صغيرة عام 2006، تحسين مظهر السيلوليت ل17 امرأة الملتحقين تحت إشراف طبي في برامج انقاص الوزن.
(وكان متوسط ​​فقدان الوزن 30 باوند.)

 كريم ريتينول

وجدت إحدى الدراسات أن تطبيق كريم ريتينول 0.3٪ إلى المنطقة لمدة ستة أشهر تحسن مظهر السيلوليت. نظريا هو أن يحفز الريتينول أنسجة الجلد لخلق الجلد أكثر سمكا الذي يغطي أفضل الكتل والمطبات من السيلوليت.
لم تظهر دراسات أخرى الاختلافات في متوسط ​​سماكة الجلد بعد استخدام الريتينول
 كريمات الميثيل زانتين

وتشير بعض الدراسات التحسن في السيلوليت مع استخدام الكريمات التي تحتوي على ميثيل، بما في ذلك الكافيين والثيوفيلين وأمينوفيلين، ولكن مدى التحسن أمر مشكوك فيه. لم تظهر دراسات أخرى أي تحسن.
ويعتقد أن هذه الكريمات للعمل عن طريق تحطيم الدهون، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان هناك ما يكفي من مادة تخترق الجلد. الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل تحذر من أن الدليل العلمي للمنتجات أمينوفيلين لا يزال بعيدا في المسافة
علاج السيلوليت بالأعشاب

الكريمات العشبية التي تحتوي على مجموعة متنوعة من المكونات، مثل شجرة المعبد، البرسيم الحلو ، وزيت زهرة الربيع المسائية، يدعون للحد من السيلوليت، وربما عن طريق التأثير في الدورة الدموية.
ولكن ليست هناك أي دراسات علمية لدعم ذلك. في الواقع، دراسة واحدة من 32 الكريمات المضادة للسلوليت يحتوي على أكثر من 260 من المكونات الكيميائية المختلفة. ومن المعروف أن نحو ربع من تلك المكونات ليسبب الحساسية لدى بعض الناس

علاج السيلوليت بتدليك

تدلك الأجهزة ليبو مساج للجلد مع مزيج من التدليك والشفط. عدة آلات مختلفة قيد الاستخدام في وسائط الطب والممارسات الأمراض الجلدية، وعلى الأقل واحدة تمت الموافقة عليها من قبل ادارة الاغذية والعقاقير لخفض مؤقت في ظهور السيلوليت. عموما، والعلاج يتطلب جلسات  35 دقيقة مرتين في الأسبوع لمدة 14 أسبوعا.
ومن المرجح أن يعود بعد التوقف عن العلاجات السيلوليت.

علاج السيلوليت بموجات اللاسلكية

أجهزة للموجات اللاسلكية للتسليم الحرارى – جنبا إلى جنب في بعض الأحيان مع تدليك الأنسجة تؤدى إلى تلف الدهون الكامنة والنسيج الضام. تم تصميم هذا لتحفيز شد الجلد وللتخفيف من الانتفاخات.
وقد أظهرت دراسات صغيرة بعض الفوائد، على الأقل مؤقتا
أجهزة الليزر تستهدف النسيج الضام لبناء الكولاجين ورشاقت الجلد. كما أنها قد تنطبق  علي تدليك، شفط، والتبريد، و / ​​أو الترددات اللاسلكية لتصل للسيلوليت مع 3-4 أساليب مختلفة في آن واحد.
وقد أظهرت بعض الدراسات الصغيرة بعض الفوائد، على الأقل مؤقتا.

شفط الدهون

تقنيات شفط الدهون القياسية يمكن أن تؤدي فعلا إلى مزيد من التنقير الجلدى، وذلك لأن الدهون التي تسبب السيلوليت تقع على مقربة من سطح الجلد. شفط الدهون بمساعدة الليزر، مع نبضات قصيرة من الطاقة العالية، وقد استخدمت لتدمير وإزالة الدهون تحت الجلد. ومع ذلك، فإنه من السابق لاوانه القول ما اذا ستكون النتائج أفضل من مع شفط الدهون التقليدية.
هناك خطر من تندب وحروق من العلاج بالليزر

الميزوثيرابي

ويشمل هذا الإجراء المثير للجدل وغير موافق عليها حقن المواد المذيبة للدهون تحت الجلد، مثل فسفاتيديل، وهو مستخلص الليسيثين، ديوكسي شولات الصوديوم، والمنظفات. أصدرت ادارة الاغذية والعقاقير التحذيرات المتعلقة بالمنتجات “ليبو ديسولف “. وتشمل الآثار الجانبية تورم، والطفح الجلدي، أو العدوى.
وتقول ادارة الاغذية والعقاقير قد تسبب بعض المنتجات “ندبات دائمة، وتشوه الجلد، وعقدة مؤلمة.

لف الجسم

تقوم بلف الجسم بالضمادات العطرية، والضمادات “التنحيف” قد أشعر أنني بحالة جيدة. قد تشد ولو مؤقتا الجلد أو تقليل بوصة من خلال الجفاف. ولكن ليس هناك دليل علمي على أن يلف الجسم يكون لها تأثير دائم على السيلوليت أو الدهون، وحذرت لجنة التجارة الاتحادية الشركات التفاف الجسم لا نعد الحد انتقائية من الدهون في جزء واحد من الجسم

التمارين الرياضية و الحمية

الحصول على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، وتناول نظام غذائي صحي أقل في السعرات الحرارية ، والحفاظ على وزن طبيعي قد تعمل كعلاج السيلوليت بالنسبة لبعض الناس .
ولكن ممارسة الرياضة و اتباع نظام غذائي سوف لن يحل المشكلة بالضرورة .
و فقدان الوزن يقلل من نسبة الدهون في الجسم، وبالتالي نسبة الدهون التي تسبب السيلوليت.
ومع ذلك ، هو في الحقيقة محددة سلفا وراثيا من ظهور السيلوليت . ” أنا دائما اوصي بممارسة الرياضة و اتباع نظام غذائي جيد وسيلة للتعامل مع السيلوليت “، ويقول تانزي . واضاف “لكن هذا صحيح أنه في بعض النساء، و النظام الغذائي وممارسة الرياضة لا تفعل شيئا. ”

كريمات التخلص من السبلوليت

هناك عدد لا يحصى من الكريمات المتاحة و العلاجات للسيلوليت.
العديد منهم دون وصفة طبية و قليلة هي طريق وصفة طبية . المعظم لديهم بعض المقومات لافتة للنظر –  عصور ما قبل التاريخ ، وحبوب اللقاح من الحشائش جبال الألب معظمها نادرة.
 لا يعمل اي منهم ؟
وفقا لبعض الأطباء ، قد تعمل هذه العلاجات السيلوليت في بعض الناس. ومع ذلك ، وحتى أنصار يحذرون من أن الآثار هي متواضعة و ليست دائمة .
” أنا لا أنصح الكريمات ، ولكن إذا كان المرضى ترغب في محاولة واحدة ، وأنا عموما لم يكن لديك مشكلة في ذلك، ” يقول تانزي”  . وتقترح البحث عن الكريمات التي تحتوي على الكافيين أو الثيوفيلين . هناك بعض الدراسات التي تظهر قد يكون هذه المكونات لها تأثير على السيلوليت ، مما تسبب في الخلايا الدهنية إلى حل. نختلف دراسات أخرى .
حتى لو كانت هذه المكونات قد  تسبب بحل الدهون  نظريا ،  يقول دونوفراو. تم تصميم بشرتك للحفاظ على الأشياء، و بعد كل شيء. توقع كريم موضعي “لنقع ” الدهون هو نوع من مثل وضع شطيرة على بطنك و توقع أن ” نقع ” معدتك. سوف تحصل أبدا كريم بالقرب من رواسب الدهون .
” أعتقد أن آثار أي كريم من المشكوك فيه “، ويقول دونوفراو. واضاف “لكن لدي بعض المرضى أن أقسم بها . ” إذا كنت ترغب في محاولة منهم ، وقالت انها تنصح بشدة أن تذهب مع زجاجة 8 $ يمكنك ان تلتقط من صيدلية. ”
المكونات هي في الواقع لا تختلف عن تلك التي يتوهم التي تكلف 100 دولار للزجاجة “، كما تقول .

إندرمولوج

واحد من العلاجات السيلوليت الأكثر شهرة هو إندرمولوج ،  وهو نهج ” تدليك عميق ” للحد من السيلوليت المتقدمة في فرنسا. ويستخدم الجهاز لشفط الشحوم الجلد مع فراغ و يعجن مع مجموعة من بكرات.
” وقد أظهرت بعض الدراسات أن تدليك الأنسجة العميقة يمكنه تفريق بعض العصابات اليفية ، ومساعدة الدورة الدموية، و تحسين مظهر الجلد، ” يقول تانزي . وتقول أنه في حين كان يعمل لبعض النساء ، وآثاره لا تستمر .
ستحتاج العلاجات الصيانة الدورية للحفاظ على المظاهر .
ويقدر أن تانزي جلسات فردية تكلف من 100 دولار إلى عدة مئات من الدولارات .
وعادة ما تنتهي ف اسبوع و يستغرق حوالي ساعة .
واضاف “اذا كنت قد حصلت على الكثير من الدخل القابل للتصرف ، وأعتقد إندرمولوج هو أفضل وسيلة للذهاب “، ويقول دونوفراو. ” انها سوف تكلف بعض المال ، ولكن بعض الناس سوف تحصل على نتائج لطيفة وجميلة . وهناك الكثير من الناس لا يحصلون على النتائج، ولكن على الأقل أنهم لن تضار “.

الأدوية العشبية

والحقيقة هي أنه لا توجد تركيبة أو الأعشاب أو الفيتامينات ومن المعروف أن يكون له أي تأثير على الإطلاق السيلوليت .
إذا كنت ترغب في محاولة واحدة على أي حال ، تشاور مع طبيبك أولا ، لأن بعض يمكن أن يسبب تفاعلات خطيرة مع أدوية أخرى .
تذكر ، لمجرد ان العلاج هو “طبيعي ” أو ” التقليدية ” لا يعني أنها آمنة ، ناهيك عن علاج السيلوليت جيدة.

كولاجيناز

هو انزيم التي تحدث بشكل طبيعي في الجسم أن ينهار الكولاجين، وهو مكون من النسيج الضام (الأنسجة التي تربط الخلايا معا لدينا). أشارت دراسة صغيرة من 10 نساء مع السيلوليت التي أجريت في عام 2006 أن حقن مع هذا الانزيم قد يكون مفيدا في تحسين مظهر السيلوليت. الآثار الطويلة الأجل لهذه الحقن لا تزال غير معروفة، ولم يتم حتى الآن إجراء دراسات لتحديد مدى ومدة التحسينات، إن وجدت. يعتبر علاجا تجريبيا وليس بعد بشكل روتيني، ولكن البحث جار لتحديد ما إذا كان قد أصبح حقن كولاجيناز خيارا لعلاج السيلوليت.

رجيم السيلوليت

التي تدعي أن تكون فعالة في علاج السيلوليت: حمية السيلوليت.
الحجج لهذه الوجبات الادعاء بأن مجموعة من الأطعمة في النظام الغذائي يمكن أن يقلل الالتهاب وتحسين الدورة الدموية في المناطق المتضررة، ويقلل من السيلوليت.
ومع ذلك،  توجد دراسات نشرت في الأدبيات الطبية هذه المطالبات.
يشير الخبراء إلى أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن تقلل من احتباس السوائل وتحسين الصحة العامة ومظهر الجلد، ولكن الوجبات الغذائية محددة ترمي إلى استهداف السيلوليت ليست ضرورية.

أسلوب حياة صحي

أسلوب حياة صحيا يمكن أن تحسن بشرتك وقوة العضلات. ويمكن لمزيج من القوة والتدريب والتمارين الرياضية، مثل الركض أو المشي، وبناء العضلات وحرق الدهون.
يمكن البقاء رطب وتجنب اتباع نظام غذائي عالية الكربوهيدرات تساعد أيضا ..

حرب لا هوادة فيها على العالم على السيلوليت

هذا العام ، أصدرت شركة الملابس الإيطالية السطر الأول من السراويل السيلوليت .
كما كنت يترنح عرضا حول المدينة، و الاحتكاك بين الجسم و الجينز ورد النشرات كريم السيلوليت.
الجينز المشبعة مع كريم الجلد هي واحدة فقط من العديد من العلاجات السيلوليت ملحوظا .
رأيناه سائر بأٍسم العلاجات المعجزة : الكريمات ، والأعشاب ، وآلات التدليك ، و أشعة الليزر . ولكن دعونا نقطع مطاردة : هل هناك أي علاج هناك والتي سوف تخلصنا من السيلوليت
وقال “هناك في الحقيقة أي شيء يعمل بشكل جيد “، تقول ليزا دونو فراو، دكتوراه، أستاذ مشارك في طب الأمراض الجلدية السريرية في جامعة ييل.
ولكن هذه الحقيقة الصارخة – أنه لا يوجد علاج للسيلوليت – لا يمنعنا من الأمل و القصف الى الكثير من المال . حتى أكثر والدهاء و ساخرة بيننا تميل إلى الحصول على عينين واسعة و ثقة عندما نقرأ المطالبات على أنبوب من كريم معجزة.

في حين لم يكن هناك أي علاج دائم ، وهناك بعض العلاجات السيلوليت الى ان هناك ما يساعد بعض الناس الحصول على تحسن مؤقت . لذلك لتوجيهكم في الاتجاه الصحيح.