اليكٍ حواء: حيلة سحرية كي لا يسيل "كحل عينيك"

اليكٍ حواء: حيلة سحرية كي لا يسيل "كحل عينيك"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تزينين عينيك بخطّ رائع من الكحل الأسود، ما يمنح نظراتك الكثير من التألق. لكن، ما المشكلة؟ لا يلبث هذا الخط أن يسيل بعد مرور ساعات قليلة، ما يُشعرك، بالطبع، بالانزعاج ويدفعك إلى مغادرة المكان حيث تمضين وقتاً مميزاً. وحين تنظرين إلى مرآتك، يُذهلك ما ترينه: وجهك بات أشبه بقناع مخيف. فما العمل؟ ما الحل؟ لا تجزعي! ثمّة حيلة يمكنها أن تساعدك على تثبيت كحل عينيك لكي يدوم لوقت طويل. وماذا بعد؟ انطلقي إلى مناسبتك من دون أن تشعري بالقلق.

كحل+ ظلال عيون رطبة=نتيجة مذهلة

سواء أردت أن تذهبي لحضور مناسبة ما أو المشاركة في اجتماع ما أو ربما الخروج للقاء صديقاتك أو قريباتك، وسواء كان الطقس بارداً أو حاراً، لا شكّ في أنّ كحل عينيك سيسيل بعد مرور بعض الوقت والنتيجة؟ إطلالة غير أنيقة على الإطلاق. والحلّ؟ في الواقع، لكي تحولي دون حدوث ذلك، ليس عليك سوى أن تطبقي الحيلة التالية: طبقي لمسة من ظلال العيون الرطبة على منطقة الجفن التي تضعين خط الكحل عليها. إذاً، ولكي تحصلي على عيني المها الساحرتين الأخاذتين، قومي بالخطوات السهلة التالية:

-أرسمي، بعناية، خطاً من الكحل داخل جفنك السفلي كما تفعلين عادة.

-استخدمي، بعد ذلك، ريشة رفيعة وناعمة. بلليها بالقليل من الماء ثمّ أزيلي الكمية الزائدة منه بواسطة محرمة ورقية.

- ضعي، على الريشة، القليل من ظلال العيون الرطبة، على أن تكون بلون الكحل.

لكن احرصي على ألا تبللي كامل مساحة علبة الظلال الخاصة بك.

- طبقي الظلال، بروية، على خطّ الكحل داخل جفنك السفلي.

- إعلمي أنّه يمكنك أن تكرري الخطوات نفسها في حال أردت أن تطبقي الكحل على جفنك العلوي لكي تحصلي على نظرات أكثر سحراً وكثافة. والنتيجة؟ خطّ كحل مميز ويدوم لوقت طويل وماكياج متقن وأنيق. فاستمتعي ولا تترددي!

لا ترتكبي هذا الخطا!

-حين تطبقين الكحل على عينيك، فإنّك تفعلين ذلك على الجفن السفلي فقط، متناسية أمر الجفن العلوي. وهذا خطأ كبير! ففي هذه الحال، سيبدو مكياج عينيك غير مكتمل. وفي المقابل، فإنّ تطبيق الكحل على الجفن العلوي يساهم في تكثيف وإبراز خط الرموش وقد يعفيك من القيام بمهمة وضع الماسكارا.   

-في حال أردت أن تزيّني جفنيك السفليين بخط من الكحل الأخّاذ، لا تنسي أن تخفي الهالات السوداء تحت عينيك في حال وجودها. وإلا فإنّ وجهك قد يبدو أشبه بوجه الباندا! وبالطبع، أنت لا تريدين ذلك، فانتبهي!