خلال اتصاله بعائلة الشهيد "أبو ليلى"

بدران: حماس تعتز بكل شهيد يلقى ربه مدافعًا عن وطنه وشعبه وقضيته

حسام بدران
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

هاتف عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران، اليوم الخميس، عائلة الشهيد عمر أبو ليلى الذي استشهد مساء الثلاثاء الماضي، إثر اشتباكٍ مسلح خاضه مع قوات الاحتلال في قرية عبوين قرب رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وعبّر بدران خلال اتصاله بعائلة الشهيد أبو ليلى، عن فخر حركة "حماس" ببطولة الشهيد عمر أبو ليلى، مُؤكّدًا على أن "الحركة تعتز بكل شهيد يلقى ربه مدافعًا عن وطنه وشعبه وقضيته".

وقال بدران: إنّ "الشهيد عمر أسطورة وقدّم رغم صغر سنه نموذجًا كبيرًا في العمل النضالي، ودرسًا ملهمًا في مقاومة الاحتلال بالروح القتالية رغم ضعف الإمكانات".

وأشار  إلى أن قادة الاحتلال وإعلامه وجميع أذرعه السياسية والأمنية والعسكرية والاستخبارية أصيبت بالصدمة من صنيع الشهيد وتجندت في مواجهته.

وأوضح أن "عملية الشهيد في مستوطنات الاحتلال بمنطقة سلفيت أظهرت صلابته وإقدامه وجرأته في الانتصار للحق، والدفاع عن القدس والمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية التي تمر بظروف صعبة ومعقدة".

بدورها، رحّبت عائلة الشهيد أبو ليلى باتصال بدران، وأعربت عن شعورها بالفخر لاستشهاد عمر واحتضانه من شعبنا بمكوناته كافة، مؤكدة أن الشهيد عمر جسد روح الشعب الفلسطيني الملتف حول المقاومة، والمتمسك بوحدته في مواجهة التحديات.

يُذكر أنّ الشهيد عمر أبو ليلى (19 عامًا) نفّذ عملية طعن وإطلاق نار قرب سلفيت صباح الأحد الماضي؛ ما أسفر عن مقتل إسرائيليين وإصابة آخرين بجراح متفاوتة.