حالة الطقس في فلسطين اليوم الأحد 24 مارس

طقس
حجم الخط

رام الله- وكالة خبر

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الأحد، غائماً جزئيًا إلى غائم، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وهذه الليلة تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يكون الجو غائما وباردة إلى شديدة البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية  معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي المصحوب بالكتلة الهوائية الباردة، لذا يكون الجو، يوم غد الاثنين، غائمًا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة إلى شديدة البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط البرد أحيانا، وتضعف فرصة سقوط الامطار خلال ساعات المساء والليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية  معتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.

والثلاثاء، يكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة إلى شديدة البرودة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية  معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

ويكون الجو الأربعاء المقبل، غائماً إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط زخات خفيفة متفرقة من الامطار على مختلف المناطق ،والرياح جنوبية غربية الى غربية  معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

وحذّرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر: تشكل السيول في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الافقية، والتزحلق على الطرقات.