ومخصصات الشؤون الاجتماعية

التنمية تكشف تفاصيل جديدة بشأن صرف القسائم الشرائية للأسر الفقيرة بغزّة

التنمية تكشف تفاصيل جديدة بشأن صرف القسائم الشرائية للأسر الفقيرة بغزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، د. يوسف إبراهيم، إنّ حوالي "120" ألف أسرة فلسطينية في قطاع غزّة ستستفيد من مشروع القسائم الشرائية المقدم من دولة قطر.

وبيّن إبراهيم، خلال حديثه في برنامج "لقاء مع مسؤول" داخل مقر وزارة الإعلام اليوم الأحد، أنّ قيمة القسيمة الشرائية لكل أسرة "300" شيقل، نافياً كل ما أُشيع عبر وسائل الإعلام بشأن آلية صرفها.

وأوضح أنّ وزارة التنمية ستُعلن خلال الأيام المقبلة تفاصيل المشروع القطري وآليات الاستفادة منه، لافتاً إلى أنّ قيمة المشروع تُقدر بحوالي "10" مليون دولار.

وأشار إبراهيم، إلى أنّه يجري حالياً بحث المحال التجارية التي سيتم التعاقد معها، وأيضاً الأصناف التي سيكون بمقدور المستفيد الحصول عليها، مُؤكّداً على أنّ الوزارة ستُعلن كافة التفاصيل بشكلٍ رسمي.

مخصصات الشؤون

كشف أنّه حتى هذه اللحظة لا يوجد أي معلومات بشأن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزّة، مُشيراً إلى أنّ كل ما يتم تداوله بهذا الشأن غير صحيح.

ودعا إبراهيم، إلى معرفة المعلومة الصحيحة من خلال وزارة التنمية الاجتماعية، موضحاً أنّ الوزارة تُجري اتصالات مكثفة في إطار السعي لصرف الدفعة التي طال أمدها، وهي من استحقاق العام الماضي 2018م.

وكان مدير برنامج مكافحة الفقر في وزارة التنمية الاجتماعية، طلعت أبو جامع، قد نفى لوكالة "خبر"، الأنباء التي نقلتها وسائل إعلام محلية بشأن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزّة والضفة الغربية.

وتُقدر قيمة المساعدات التي تُقدمها وزارة التنمية الاجتماعية بحوالي 130 مليون شيقل، موزعة على أكثر من 111 ألف أسرة في الضفة والقطاع، ويتم صرفها مرة كل ثلاث شهور.

يُذكر أنّ رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة السفير محمد العمادي، قد أعلن أنّ اللجنة تجهز لإطلاق أكبر مشروع لتوزيع القسائم الشرائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزّة ضمن منحة دولة قطر لإغاثة سكان القطاع.