قبيل مليونية العودة

موعد وصول الوفد المصري إلى غزّة والملفات المقرر بحثها

موعد وصول الوفد المصري إلى غزّة والملفات المقرر بحثها
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

كشفت مصادر مُطّلعة أنّ الوفد الأمني المصري وصل إلى "تل أبيب" بالأراضي المحتلة، اليوم الأحد، على أنّ يزور قطاع غزّة للقاء قيادة حركة حماس يوم غدٍ الإثنين.

وبيّنت المصادر، أنّ الوفد المصري سيصل غزّة غداً قادماً من "تل أبيب" حاملاً رد الاحتلال على مطالب المقاومة الفلسطينية، مُشيرةً إلى أنّه سيلتقي خلال زيارته برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وأوضحت أنّ زيارة الوفد تأتي قبيل فعالية إحياء يوم الأرض والذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزّة، المقررة يوم السبت المقبل، في إطار مساعٍ مصرية لمنع تدهور الأحداث وتطورها إلى مواجهة شاملة.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس، سهيل الهندي، قد كشف تفاصيل الملفات التي ستبحثها حركته مع الوفد الأمني المصري، المقرر وصوله إلى قطاع غزّة خلال الأيام المقبلة.

وقال الهندي، في تصريح له قبل أيام: إنّ "اللقاءات الأخيرة بحثت ثلاثة ملفات رئيسية، وهي: "الملف الفلسطيني الداخلي، والعلاقات الثنائية مع مصر، وكسر الحصار عن غزّة"، موضحاً أنّ حركته بانتظار عودة الوفد للحصول على إجابات الاحتلال بشأن مطالب المقاومة.

يُذكر أنّ الوفد الأمني المصري غادر قطاع غزّة في 14 مارس الحالي، عقب إطلاق صواريخ من غزّة صوب "تل أبيب" أثناء بحث ملف التهدئة مع الاحتلال، ونفي حركتي حماس والجهاد الإسلامي مسؤوليتهما عن إطلاق الصواريخ.