تعرَّف على فحواها

الوفد الأمني المصري يصل غزّة لنقل رسائل متبادلة بين حماس وإسرائيل

الوفد الامني المصري بغزة
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

قالت صحيفة "معاريف" العبرية، إنّ الوفد المصري سيصل إلى قطاع غزّة اليوم الإثنين، وذلك عقب لقاءات أجراها مع مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي بشأن تفاهمات التهدئة.

وأشارت إلى أنّ الوفد الأمني المصري سينقل رسالة من إسرائيل لحركة حماس في قطاع غزة، بعد إطلاق صاروخ من غزّة على "تل أبيب" وإصابة "7" إسرائيليين.

فيما زعمت القناة "13" العبرية، أنّ الوفد الأمني المصري أبلغ حركة حماس بأنّ إسرائيل ستوجه ضربةً عسكريةً لغزّة، موضحةً أنّ إسرائيل أبلغت الوفد المصري بأنه لا يوجد مساحة لقبول الاعتذار.

وبيّنت أنّ الوفد الأمني المصري نقل رسالة من حماس إلى إسرائيل جاء فيها: أنّ "الصاروخ أُطلق بالخطأ، إما بسبب الأجواء الراعدة والممطرة التي يشهدها قطاع غزّة أو بسبب خطأ بشري".

وفي السياق ذاته ذكر موقع "مفزاك لايف" العبري، أنّ مصادر دبلوماسية إسرائيلية بعثت رسالة قاسية إلى مصر لنقلها إلى قطاع غزّة مفادها أنه "إذا ردت حماس على الهجمات الإسرائيلية فسيؤدي ذلك إلى حرب".

يُذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي زعم إطلاق صاروخ من قطاع غزّة صوب "تل أبيب" ما أدى لإصابة سبعة إسرائيليين، زاعماً أنّ الصاروخ دمرَ منزل بشكلٍ كامل في منطقة هشارون شمال المدينة المحتلة.