مصر تخسر امام نيجيريا وديا

تنزيل (2).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تلقى منتخب مصر خسارته الأولى في عهد مدربه المكسيكي خافيير أجيري على يد مضيفه نيجريا بنتيجة (1-0)، اليوم الثلاثاء، على ملعب "ستيفن كيشي" في مدينة أسابا النيجيرية.

وسقط الفراعنة في فخ الخسارة باللقاء الودي الأول للمكسيكي، الذي أقيم ضمن استعدادات المنتخبين لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر الصيف المقبل.

قدم الفراعنة عرضاً ضعيفاً أثار قلق جماهير منتخب مصر قبل بطولة أمم أفريقيا، وتعرض الثنائي طارق حامد ومحمود علاء للإصابة في اللقاء الذي كان باهتاً من جانب المنتخب المصري في أغلب فتراته.

ورغم أن منتخب نيجيريا لم يقدم العرض القوي إلا أن الفراعنة كانوا بلا أنياب هجومية واضحة رغم تدخلات أجيري التكتيكية وتغيير طريقة اللعب أكثر من 4-4-2 وتارة آخرى 4-3-3 وتارة 4-2-3-1.

بداية اللقاء كانت صادمة للفراعنة حيث تقدم نسور نيجيريا بالهدف الأول في الثانية 7 بانطلاقة باول إينياتشو التي انتهت بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس محمود "جنش"، بعد مراوغة أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر.

وحاول دفاع الفراعنة استعادة تماسكه سريعاً بعد أن خرج "جنش" بكرة عرضية أبعدها بصعوبة، ثم وجه النني تسديدة طائشة في قدم المدافعين.

واستمر الارتباك في الربع ساعة الأولى في صفوف الفراعنة وسقط طارق حامد لاعب الوسط بالخطأ بعد صدام مع زميله، وحاول تريزيجيه الانطلاق بشكل فردي في الجبهة اليسرى.

وظهر أبو الفتوح في لقطة آخرى بعيداً عن تركيزه مع مراوغة سيمون الذي انطلق أيضاً في كرة آخرى وأرسل عرضية بعد تخطي عمر جابر.

المنتخب النيجيري بدأ التراجع إلى وسط الملعب بينما غابت الخطورة الهجومية في صفوف الفراعنة، وأرسل تريزيجيه كرة عرضية لم يستغلها صلاح محسن الاستغلال الأمثل.

وانحصر اللعب في وسط الملعب وسط أداء باهت من الفراعنة وغياب واضح لوجود صناعة اللعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.


في الشوط الثاني، دفع منتخب مصر بلاعبه عمرو وردة بدلاً من صلاح محسن الذي لم يقدم شيئاً يذكر، وأشرك المنتخب النيجيري الحارس البديل إيكوتشوكو إيزينوا.

 

وتعرض منتخب مصر لضربة قوية بعد إصابة مدافعه محمود علاء في رأسه ليغادر الملعب مصاباً ويحل بدلاً منه أحمد أيمن منصور.

وواصل المنتخب المصري الأداء الباهت بعد مرور ساعة من اللعب رغم نشاط وردة ولكن بلا خطورة أو هجمات منظمة وأبعد دفاع نيجيريا كرة عرضية من وردة، وتعرض جون أوجو لاعب النسور لإصابة وشارك بدلاً منه سيمي أجاي في الدقيقة 68.

منتخب مصر ألقى بثالث أوراقه بنزول أحمد حسن "كوكا" على حساب مصطفى محمد الذي لم تظهر خطورته أيضاً، وأرسل طارق حامد كرة طولية إلى إسلام جابر الذي تباطئ وأرسل كرة طائشة ثم كرة آخرى من حامد الذي مرر للجبهة اليسرى ولكن بلا خطوة وأبعد طارق كرة خطيرة لنيجيريا.

وأشرك منتخب نيجيريا اللاعب إيتوبو في وسط الملعب على حساب إيوبي، وتصدى جنش لتسديدة موزيس سيمون ثم انطلق كوكا في انفراد صريح بمرمى النسور ولكنه وجه تسديدة طائشة.

وأشرك المنتخب المصري محمد هاني على حساب عمر جابر، كما أطلق إسلام جابر تسديدة صاروخية هي الأخطر لمصر في اللقاء، أبعدها الحارس وتابعها كوكا باستهتار وسددها في يد الحارس.

وأضاع منتخب مصر كرة عرضية خطيرة ثم فرصة آخرى بضربة رأس مع مشاركة إيجالو مهاجم نيجيريا.

وغادر طارق حامد مصاباً لصالح نبيل "دونجا" وضاعت الدقائق الأخيرة بسبب كثرة تغييرات المنتخب النيجيري الذي دفع بـ3 تغييرات في آخر 7 دقائق لينتهي اللقاء بالتعادل.