تجاهلتها الحركة

الإعلام العبري يكشف تفاصيل رسالة بعثتها إسرائيل لحركة حماس عبر الوسيط المصري

الإعلام العبري يكشف تفاصيل رسالة بعثتها إسرائيل لحركة حماس عبر الوسيط المصري
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

قال الصحفي والمحلل السياسي الإسرائيلي يوني بن مناحيم، إنّ المخابرات المصرية بعثت برسالة من إسرائيل إلى حركة حماس، مفادها أنّ "مسيرة مليونية العودة" المقررة يوم السبت المقبل، قد تؤدي إلى اندلاع فتيل المواجهة العسكرية الشاملة.

وبيّن خلال حديثه له اليوم الأربعاء، أنّ الرسالة تضمنت التأكيد على أنّ "إسرائيل" سترد بقوة على أي أعمال عنف، إلا أنّ حماس تجاهلت الرسالة وأظهر مستوى عالياً من الثقة بالنفس، خاصة بعد قدرتها على توجيه ضربة صاروخية كبيرة على "تل أبيب".

وتابع: "من الممكن أن تبدأ إسرائيل بتحرك عسكري بالفعل قبل يوم السبت ،وهو ما سيؤدي إلى تعطيل وتحييد تلك المسيرة"، زاعماً أنّ الجيش يستعد للقيام بذلك، ولكن ينتظر قرار البدء.

وكان موقع "واللا" العبري، قد زعم أنّ كافة الخيارات مفتوحة في التعامل مع قطاع غزة، لافتاً إلى أنّ الأيام المتبقية للانتخابات ستحمل الكثير من المفاجآت.

وأضاف الموقع العبري في تقرير نشره اليوم الأربعاء، أنّ فترة الانتخابات بـ"إسرائيل" قد تشهد إطلاقاً للصواريخ من قطاع غزّة، مُبيّناً أنّ حماس تقرأ الخريطة الإسرائيلية جيداً، لذلك قررت الضغط على الليمون حتى آخر قطرة.

وأوضح أنّ حركة حماس قررت تصعيد الضغط على "إسرائيل" بإطلاق صاروخ صوب منطقة "هشارون" شمال تل أبيب، وذلك في إطار الضغط لتحقيق مكاسب سياسية.

وتابع: "بعد جهود التهدئة وقرار الجيش العودة للروتين والحياة الطبيعية في غلاف غزّة، أطلقت حماس المزيد من الصواريخ، ورد الجيش بصورة عادية، ثم أطلقت صواريخ نحو عسقلان".

الجدير ذكره أنّ قطاع غزّة يشهد منذ يوم الإثنين الماضي تصعيداً عسكرياً، يتخلله شنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على أهداف بالقطاع، رداً على إطلاق صاروخ من غزّة صوب "تل أبيب" وبلدات غلاف القطاع.