رداً على مزاعم إطلاق صواريخ

محدث: مدفعية الاحتلال تستهدف نقاط رصد تتبع المقاومة في قطاع غزّة

مدفعية الاحتلال تستهدف نقطة للمقاومة وسط قطاع غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، موقعاً لقوات حماة الثغور "الضبط الميداني" شرق محافظة دير البلح وسط قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، باستهداف مدفعية الاحتلال نقطة للضبط الميداني شرق دير البلح وسط قطاع غزّة، مُشيراً إلى أنّ المدفعية "الإسرائيلية" استهدفت النقطة بخمس قذائف، دون أنّ يُسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وأشار إلى أنّ مدفعية الاحتلال استهدفت أيضاً نقطة تابعة لقوات الضبط الميداني شرق مخيم البريج وسط قطاع غزّة، ونقطة رصد تتبع المقاومة شرق مخيم ملكة شرقي مدينة غزّة.

وكانت صافرات الإنذار قد دوّت فجر اليوم الأحد، في مستوطنات غلاف قطاع غزّة، عقب إطلاق المقاومة عدد من الصواريخ صوب البلدات المحاذية للقطاع.

وبحسب موقع "حدشوت 24" العبري، فإنّ قذائف صاروخية أُطلقت من غزّة وسقطت في منطقة مفتوحة بالمجلس الإقليمي "أشكول" دون إصابات، لافتاً إلى أنّ صافرات الإنذار دوّت في محيط الغلاف عقب إطلاق الصواريخ.

فيما أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" رصد "5" صواريخ أُطلقت من غزّة صوب الغلاف، مُشيراً إلى أنّه يجري فحص الأمر داخل المستوطنات المحاذية للقطاع. 

واُستشهد أربعة مواطنين وأصيب المئات مساء أمس السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء مشاركتهم في فعاليات إحياء "مليونية الأرض والعودة" شرق قطاع غزّة، بمناسبة  يوم الأرض والذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار.

يُشار إلى أنّ المقاومة الفلسطينية حذّرت مساء الجمعة الاحتلال الإسرائيلي من التغول بدماء المتظاهرين، مُؤكّدةً على أنّ سقوط الشهداء سيدفعها للرد على جرائمه بكل قوة.